أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فرد الشعر للحامل- آمن أم مضر؟

05:32 م الأربعاء 08 فبراير 2023
فرد الشعر للحامل- آمن أم مضر؟

فرد الشعر

كتبت - هدى عبد الناصر:

تقبل بعض النساء خلال فترة الحمل على فرد الشعر، رغبةً في الظهور بإطلالة جذاب أمام الآخرين، دون الانتباه أن لهذا الإجراء التجميلي تأثيرات سلبية على صحتهن وصحة الجنين.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أضرار فرد الشعر للحامل، وفقًا لموقع "Very wellfamily".

ما هو فرد الشعر؟

طريقة تساعد على ظهور الشعر بشكل أملس، خالٍ من التقصف والهيشان، اعتمادًا على مجموعة من المواد الكيميائية، مثل الفورمالديهايد والسيكلوسيلوكسانات و هيدروكسيد الصوديوم والديثانولامين والفثالات والبنزوفينون.

اقرأ أيضًا: هل الكيراتين يضر بصحة الحامل؟

أضرار فرد الشعر للحامل

كشفت دراسات أجريت في كاليفورنيا، أن خطورة فرد الشعر على الحامل والجنين تكمن في المواد الكيميائية الخاصة به، حيث يؤدي استنشاقها وامتصاص فروة الرأس لها إلى الإصابة بالمخاطر التالية:

قد يهمك: هل تؤثر صبغة الشعر على الجنين؟

1- ضعف الغدد الصماء

تؤثر المواد الكيميائية المستخدمة في فرد الشعر سلبًا على عمل الغدد الصماء، حيث تجعلها أقل قدرة على القيام بوظائفها الحيوية على النحو المطلوب.

2- قصور نشاط الغدة الدرقية

لفرد الشعر تأثيرات سلبية على الغدة الدرقية عند الحامل، حيث تزيد المواد الكيميائية من خطر إصابتها بقصور النشاط، ما يمنعها من إنتاج هرموناتها بشكل متوازن.

قد يهمك أيضًا: هل وضع المكياج أثناء الحمل آمن؟- دراسة تكشف

3- الربو

يشكل استنشاق المواد الكيميائية في البخار المتصاعد من جهاز فرد الشعر خطرًا كبيرًا على الجهاز التنفسي عند الحامل، حيث يهددها بخطر الإصابة بمرض الربو.

4- نقص فيتامين د

هناك علاقة بين فرد الشعر خلال فترة الحمل وتراجع مستويات فيتامين د في جسد الأم، وهو من العناصر الغذائية الضرورية لصحتها وصحة الجنين.

اقرأ أيضًا: تحذير- منتجات فرد الشعر قد تسبب سرطان الرحم

5- العيوب الخلقية

قد تصل المواد الكيميائية الخاصة بفرد الشعر إلى الجنين، مما قد يعرضه للإصابة بالعيوب الخلقية، مثل اختفاء الخصيتين عند الذكور.

أضرار أخرى لفرد الشعر أثناء الحمل

- تسمم الحمل.

- الولادة المبكرة.

- الإجهاض.

- اضطراب سكر الدم.

- تساقط الشعر.

- تلف الشعر.

- تهيج فروة الرأس.

- حكة فروة الرأس.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية