أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطعمة تحدد نوع الجنين- حقيقة أم خرافة؟

09:10 م السبت 20 مايو 2023
أطعمة تحدد نوع الجنين- حقيقة أم خرافة؟

أطعمة تحديد نوع الجنين

كتبت- ياسمين الصاوي:

تتجه بعض النساء إلى تناول أطعمة معينة لتحديد نوع الجنين من خلال تحفيز بعض الهرمونات بالجسم، فهل هذا حقيقة أم خرافة؟

قال الدكتور عمرو حسن، أستاذ مساعد واستشاري أمراض النساء والتوليد بكلية الطب قصر العيني، إن فكرة تناول بعض الأطعمة لتحديد نوع الجنين سواء ذكر أو أنثى لا أساس له من الصحة.

وأضاف حسن، في حديثه لموقع "الكونسلتو"، أن الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها تحديد نوع الجنين تتلخص في إجراء عملية الحقن المجهري.

اقرأ أيضًا: كيف يؤثر عمر المرأة على نجاح الحقن المجهري؟

وتابع استشاري أمراض النساء والتوليد، أنه أثناء العلاقة الحميمة يتم إطلاق حوالي مائة مليون حيوان منوي، نصفهم يحمل رمز X والمختص بإنجاب الإناث، والنصف الآخر يحمل رمز Y المختص بإنجاب الذكور.

وأفاد حسن، أن الحقن المجهري يعد الطريقة المضمونة لتحديد نوع الجنين، فخلال إجراء الحقن، يتم إمداد الجسم بأدوية تنشيط التبويض، ويتم سحب البويضات، وبعدها يُوضع حيوان منوي في كل بويضة.

وأوضح حسن، أن الخطوة التالية تتلخص في فحص البويضات التي تم تخصيبها بالحيوانات المنوية ومعرفة نوع الجنين في كل واحدة منهم، وبالتالي يتم اختيار نوع الجنين بسهولة.

وأكد استشاري أمراض النساء والتوليد، أن الحقن المجهري يتم اللجوء إليه في الأساس لأسباب طبية، مثل حدوث عيوب خلقية وراثية في الأجنة الذكور أو الإناث في عائلة معينة، ومن ثم يتم تحديد نوع الجنين تفاديًا لتلك العيوب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية