أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للأمهات الجدد- إليك أفضل 5 مشروبات لصحتك بعد الولادة

03:16 م الإثنين 17 يوليه 2023
للأمهات الجدد- إليك أفضل 5 مشروبات لصحتك بعد الولادة

أفضل مشروبات للأم بعد الولادة

كتبت- هدى عبد الناصر:

فترة النفاس من أكثر الفترات التي يجب الحرص عند التعامل معها ومن الضروري اتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن حيث يسهل تنظيف الرحم دون التعرض لأي مضاعفات صحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أفضل المشروبات بعد الولادة وفقًا لما ذكره موقعي "web md" "only my health".

أفضل المشروبات بعد الولادة

١- الماء

غالبًا ما تتعرض الأمهات المرضعات إلى الجفاف، مما يقلل من مستويات الطاقة وإنتاج الحليب وبالتالي يجب أن تحرص الأمهات الجدد على تناول ما يكفي من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم، يفضل أن يزداد معدل تناول الماء للأم بشكل مضاعف عن الأشخاص الأخرى.

٢- عصير البرتقال

البرتقال من الفواكه الغنية بفيتامين سي والكالسيوم، مما يجعله رائع للأمهات بعد الولادة، إذ يقوم بتعزيز مستويات الطاقة وإدرار الحليب، ينصح الأطباء بضرورة تناول عصير البرتقال مع الوجبات أو بعدها بهدف الحصول على قيمة غذائية أعلى كما يمكن الاعتماد على عصير البرتقال كوجبة خفيفة صحية بين الوجبات.

قد يهمك: أسباب وطرق مواجهة آلام حلمة الثدي.. متى تستشيري الطبيب؟

٣- حليب الثوم

حليث الثوم مشروب أثبتت بعض الأبحاث فوائده العديدة لصحة الجسم، ويعتبر من أفضل المشروبات التي يمكن تناولها بعد الولادة فهو يعالج المشاكل الهضمية التي تعاني منها بعض الأمهات، بالإضافة إلى تعزيز الرضاعة الطبيعية وتقليل التهابات الجسم نظرًا لاحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة وفيتامين أ إلى جانب المعادن والبروتينات.

يمكن إعداد حليب الثوم عن طريق إضافة 4 فصوص من الثوم وملعقة صغيرة من الكركم إلى الحليب الساخن، ومن ثم غليهم على النار لدقيقتين، يترك ليبرد ويتم تصفيته ثم شربه

٤- الشمر

ترغب بعض النساء في فقدان الوزن بعد الولادة، وبالتالي فإن تناول الشمر دافئ أو بارد يساعد على تقليل كمية الدهون وتعزيز الجسم بالمعادن والفيتامينات، كما يحتوي مشروب الشمر على كمية كبيرة من الألياف ومضادات الأكسدة والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والقليل من السعرات الحرارية مما يجعله رائع في فقدان الوزن وتنظيف الرحم.

٥- الحلبة

الحلبة من أكثر المشروبات الشائعة بعد الولادة، فهي تساعد على تنظيف الرحم بشكل كبير إلى جانب إدرار الحليب لذلك ينصح بتناولها سواء سادة أو مضاف إليها الحليب ففي جميع الحالات تعطي نتائج جيدة.

اقرأ أيضًا: صحة الأم بعد الولادة.. 6 مشكلات قد تصاب بها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية