خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما أسباب ظهور حبوب الوجه عند الأطفال والرضع؟.. إليك طرق العلاج

11:32 ص الأربعاء 05 فبراير 2020
ما أسباب ظهور حبوب الوجه عند الأطفال والرضع؟.. إليك طرق العلاج

حبوب الوجه عند الأطفال

كتبت - ياسمين الصاوي:

يظهر على وجه الأطفال والرضع بعض البثور الحمراء أو البيضاء، والتي يمكن أن تختفي دون تلقي علاج معين، وفي حالات نادرة، تترك بعض الآثار.

وتبدأ هذه الحبوب في الظهور منذ الأشهر الأولى للطفل وحتى بلوغه عامين، ولا يعني ذلك أنها تظهر بالضرورة عند جميع الصغار، وفقًا لموقع "Health line".

أسباب حبوب الوجه عند الأطفال

لا يوجد سبب واضح وراء ظهور حبوب الوجه عند الأطفال، لكن يرجع بعض الباحثين السبب إلى الهرمونات، وفي بعض الأحيان، تصبح الحبوب حمراء أو يظهر عليها بعض الرؤوس البيضاء، وتنتشر في الخدين والجبين، وربما تصل إلى العنق.

وغالبًا ما تظهر تلك الحبوب خلال الأسبوع الثاني إلى الرابع بعد الولادة، وتستمر عدة أيام أو أسابيع، وفي بعض الحالات، تصل إلى عدة أشهر.

حالات صحية تسبب حبوب الوجه

-الأكزيما.

-الحمامى السمية الوليدية.

-الميليا.

وهناك بعض الحالات الصحية النادرة التي تساهم في عدم استجابة الحبوب للعلاج مثل تضخم الغدة الكظرية الخلقي أو الإصابة بالأورام أو أي مشكلة تتعلق بالغدد الصماء.

اقرأ أيضًا: أبرزها الطعام.. أسباب إصابة الأطفال بالحساسية وطرق العلاج

علاج حبوب الوجه عند الأطفال

عادة ما تختفي حبوب الوجه من تلقاء نفسها دون علاج، لكن يمكن أن تستمر فترة أطول تصل إلى عدة أشهر لدى بعض الأطفال، وفي هذه الحالة يتطلب الأمر استشارة الطبيب لوصف كريم أو مرهم للتخلص من هذه الحبوب.

ويجب الانتباه إلى عدم استخدام أي علاج أو غسول وجه أو كريم دون الرجوع إلى الطبيب المختص، لأن بشرة الأطفال في هذا السن تبدو حساسة للغاية، وبالتالي يمكن أن تزداد الحبوب سوءًا أو تحدث التهابات جلدية مضاعفة.

متى يجب زيارة الطبيب؟

هناك بعض الحالات التي تستدعي زيارة الطبيب المختص، مثل استمرار الحبوب عدة أشهر أو شعور الطفل بألم أو عدم راحة عند لمس المنطقة المصابة أو القلق من مظهر الحبوب.

قد يهمك: حمو النيل يسبب مضاعفات كثيرة.. هكذا يُعالج

صحتك النفسية والجنسية