خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 حقائق قد لا تعرفها عن الأطفال حديثي الولادة

08:57 م السبت 22 أكتوبر 2022
5 حقائق قد لا تعرفها عن الأطفال حديثي الولادة

الرضع

كتبت- هدى عبد الناصر:

مع ولادة طفل جديد تجهل بعض الأمهات طرق التعامل معه، مما يتطلب التعرف على بعض الحقائق التي تساعد في فهم طرق التعامل مع الطفل دون التعرض لأي مضاعفات صحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي بعض الحقائق التي يجب معرفتها عن الأطفال حديثي الولادة، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

حقائق لا تعرفها عن حديثي الولادة

1-قد يتوقف النفس

في الغالب قد يتعرض بعض الأطفال حديثي الولادة إلى توقف التنفس أثناء النوم لمدة 5 إلى 10 ثواني، مما يثير ذعر وقلق الأم ولكن لا داعي للقلق فهذا أمر طبيعي، ولكن في حالة توقف التنفس لفترة أطول من ذلك وتغير لون الطفل إلى الأزرق فمن الأفضل استشارة الطبيب فورًا.

2- البكاء بدون دموع

عادة ما يبدأ الأطفال في البكاء من الولادة وحتى ثلاثة أسابيع بدون أى دموع حتى يبلغ الطفل شهر من الولادة وغالبًا ما يكون ذلك دون أي أسباب، وبالتالي لا داعي للقلق بشأن عيون طفلك.

قد يهمك: للأمهات- نصائح فعالة لتهدئة الرضع من البكاء

3- قد يكون لديهم ثدي

أوضحت نتائج العديد من الدراسات، أن أغلب الأطفال يولدون ولديهم ثديين صغيرين وهذا يعني تسرب الحليب من الأم إلى الجنين حيث يمتص الجنين وهو في رحم أمه هرمون الأستروجين.

وبالتالي لا يجب الضغط على هذه الكتل نهائيًا، فهي عادة ما تختفي من تلقاء نفسها بعد أسابيع قليلة وقد تعاني البنات الصغار من دورة شهرية قصيرة أو إفرازات مهبلية.

4- قد يحدث انتصاب للذكور

غالبًا ما يحدث ذلك قبل التبول ولا يوجد إلى الآن سبب واضح ولكن لا داعي للقلق ومن الأفضل استشارة الطبيب المختص لإجراء كافة الفحوصات اللازمة، كما يمكن أن يكون ذلك دلالة على كبر حجم العضو الذكري لدى الجنين نتيجة عدم استقرار الهرمونات بالشكل الطبيعي أو التعرض لكدمات وتورم بسبب عملية الولادة.

5- علامات بالوجه

قد يولد بعض الأطفال بعلامات في الجلد بشكل خاص في الوجه سواء بقع وردية على الجبهة أو الجفون ولا داعي للقلق بشأن هذه العلامات فهي تختفي من تلقاء نفسها بعد الولادة بأسبوعين وقد تستمر سنوات حتى تختفي.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية