أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

3 فوائد مذهلة قد يقدمها البابونج لرضيعك- احذري أضراره

11:17 ص الثلاثاء 15 فبراير 2022
3 فوائد مذهلة قد يقدمها البابونج لرضيعك- احذري أضراره

البابونج للرضع

كتب - كريم حسن:

يتميز البابونج باحتوائه على عدد كبير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، وعلى رأسها فيتامين أ، الزنك، البوتاسيوم، إافة إلى مضادات الأكسدة والالتهابات، ما يجعله من أكثر الأعشاب الطبيعية فائدة لصحة الجسم، والمساعدة على وقايته من الإصابة ببعض الأمراض، ولكن هل يعد آمنًا على صحة الأطفال؟

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد البابونج لصحة الأطفال الرضع، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

فوائد البابونج للأطفال

تشمل الفوائد التي يقدمها البابونج لصحة الأطفال ما يلي:

1- المساعدة على علاج آلام البطن

يساعد مشروب البابونج الدافئ على تسهيل عملية الهضم لدى الأطفال الرضع، وتهدئة حدة الاضطرابات التي قد تصيبها، حيث أظهرت دراسة أن تناول 68 رضيعًا يعانون من المغص للبابونج، بما يقدر بـ 3 مرات في اليوم، أدى إلى تحسن الحالة لدى 57% منهم بعد مرور 7 أيام.

2- المساهمة في تخفيف حدة الإمساك

يصاب بعض الأطفال بالإمساك، خاصة بعد تناول الأطعمة الصلبة، ويمكن لمغلي البابونج الدافئ أن يخفف من حدة الحالة، ويساعد على انتظام حركات الأمعاء عند الرضع،

كما أن مشروب البابونج الدافئ يساعد على زيادة ترطيب الأمعاء، وهو ما يعمل بشكل كبير على تسهيل إخراج البراز.

اقرأ أيضًا: أسباب متعددة لمعاناة الرضع من الإمساك.. دليلك لعلاجه منزليًا

3- قد يحسن جودة النوم

يتميز البابونج بفعالية كبيرة في العمل على إرخاء الأعصاب والجسم بشكل عام، كما يمكنه أيضًا أن يحفز الرغبة في النوم، بسبب احتوائه على مادة "Apigenin"، وهو فلافونويد شائع في البابونج له تأثير مهدئ، ما قد يساعد على استمتاع الطفل بفترة أطول من النوم.

الكمية المناسبة من مشروب البابونج للأطفال

وفقًا لبعض الدراسات، فإن ما يقرب من 146 مليلترًا من شاي الأعشاب المصنوع من البابونج والشمر والليمون آمن للأطفال حتى 3 مرات في اليوم.

ومع ذلك، يجب الانتباه إلى المقدار السابق ذكره مكون من مزيج عشبي، وليس البابونج فقط، الذي يفضل استشارة طبيب الأطفال للحصول على المشورة بشأن الكمية المحددة من شاي البابونج التي يجب أن تقدم لطفلك.

قد يهمك: في الطقس البارد.. دليلك لتدفئة طفلك الرضيع

الأضرار المحتملة لاستخدام البابونج للأطفال

على الرغم من أن شاي البابونج آمن بشكل عام للرضع، إلا أنه قد يتسبب في المعاناة من بعض الآثار الجانبية، خاصة حال تناول الطفل له للمرة الأولى، وتشمل ما يلي:

- حكة حول الشفتين واللسان.

- تورم في الوجه.

- الإسهال.

- الغثيان.

- الخمول.

وفي الحالات الشديدة، يمكن أن يعاني الطفل من الحساسية، صعوبة في التنفس، وفقدان الوعي، وهو ما يستدعي زيارة الطبيب المختص على الفور.

وعليه، ينبغي عدم تقديم البابونج للأطفال الذين يعانون من الحساسية، وخاصة تجاه بعض النباتات، كما ينصح باستشارة الطبيب المختص قبل تناول الطفل للبابونج.

قد يهمك أيضًا: متى تختفي نوبات المغص عند الأطفال حديثي الولادة؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية