خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 نصائح لحماية الأطفال من نزلات البرد في الشتاء

02:43 م الجمعة 11 نوفمبر 2022
6 نصائح لحماية الأطفال من نزلات البرد في الشتاء

نزلات البرد عند الأطفال

كتب - محمد أمين

يواجه الأطفال صعوبة في التكيف مع التغيرات المناخية وانخفاض درجات الحرارة، لذا، يجب تطوير النظام المناعي للأطفال، من أجل محاربة الأمراض والفيروسات، ونزلات البرد والإنفلونزا، والتهاب الأذن والتهاب الحلق.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز النصائح لحماية الأطفال من نزلات البرد في الشتاء، وفقا لما ذكره موقع "Ndtv".

1- ارتداء الملابس المناسبة

يستوجب على الآباء والأمهات الحفاظ على ارتداء الأطفال الملابس ذات الأكمام الطويلة الثقيلة، من أجل الخفاظ على جسم الطفل دافئًا.

2- نظافة الجسم

الحفاظ على نظافة بيئة الطفل وممتلكاته شيء هام لأن جهاز المناعة لديه يحارب العدوى، نظرًا لأن الأطفال يقضون معظم الطقس البارد في الداخل، فمن المهم تنظيف المنزل وتعقيمه بانتظام، خاصة أثناء وبعد العواصف الممطرة عندما يشجع البلل على العدوى الفطرية، شجعهم على الاحتفاظ بأغراضهم، مثل الملابس والجوارب والألعاب والحقائب المدرسية، جافة ونظيفة.

اقرأ أيضًا: 5 طرق طبيعية لعلاج نزلات البرد عند الأطفال

3- تناول الأطعمة الصحية

النظام الغذائي الصحي والمتوازن ضروري لتحسين صحة الطفل في هذا الوقت من العام، حيث تلعب الأطعمة التي يستهلكها الطفل دورًا كبيرًا على جهاز المناعة، فإن زيادة كمية العناصر المعززة للمناعة في نظامهم الغذائي، مثل الفواكه والخضراوات الغنية بمضادات الأكسدة والتوابل، وما إلى ذلك سوف تحميهم من الأمراض.

4- الحفاظ على الرطوبة

يعد استهلاك كمية كافية من السوائل أمرًا مهمًا أيضًا خلال موسم البرد هذا، بينما نشعر جميعًا بالعطش في الصيف ونستهلك كميات وفيرة من الماء ، فمن الضروري أيضًا زيادة تناول السوائل في الشتاء، حتى إذا كان الطفل لا يشعر بالعطش، فإن الحفاظ على رطوبته أمر بالغ الأهمية للصحة العامة خلال فصل الشتاء، من المحتمل أن يحدث الجفاف الشتوي مع ارتفاع درجة حرارة الجسم الأساسية نتيجة لانخفاض درجة الحرارة المحيطة.

5- الحصول على القسط الكافي من النوم

يتأثر أداء جهاز المناعة لدينا بشكل كبير بالنوم، تؤثر الاختلافات القوية خلال دورة النوم والاستيقاظ النموذجية على الأنشطة البدنية والعقلية لطفلك، بالإضافة إلى معدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجسم والمعايير المناعية، بما في ذلك إنتاج الكريات البيض والخلية.

وقد تحدث حالة التهابية بسبب قلة النوم الجيد، قلة النوم يمكن أن تضعف جهاز المناعة، مما يجعل الطفل أكثر عرضة للإصابة بالبكتيريا والفيروسات.

قد يهمك: متى تظهر فعالية المضاد الحيوي على الأطفال؟

6- الحد من تناول الأطعمة السكرية

زيادة استهلاك السكر يؤدي أيضًا إلى حدوث التهاب جهاز المناعة، فإن الأطفال الذين يستهلكون الكثير من السكر هم أكثر عرضة للإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد وأمراض أخرى، لتقوية جهاز المناعة لديهم.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية