أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ضحية جديدة للموت المفاجئ- ألم البطن ينهي حياة طفل في بريطانيا

05:00 م الأربعاء 23 مارس 2022
ضحية جديدة للموت المفاجئ- ألم البطن ينهي حياة طفل في بريطانيا

ألم البطن عند الأطفال

كتبت - ياسمين الصاوي:

توفى طفل بريطاني يدعى "ألكسندر بويس"، يبلغ من العمر 3 أعوام، بعد معاناته من ألم شديد في البطن، تاركًا والدته في حزن بالغ والأطباء في حيرة من أمرهم.

الطفل ألكسندر بويس

شعر بويس بألم حاد في معدته أثناء الاحتفال بيوم الملاكمة، الذي تتخذه المملكة المتحدة عطلة رسمية، لتسرع أمه لنقله إلى مستشفى، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

في مساء اليوم نفسه، غيّب الموت الطفل الصغير بشكل مفاجئ، ما آثار دهشة الأطباء، خاصةً أنهم لم يتمكنوا من تحديد سبب الوفاة، حتى بعد تشريح جثته.

اقرأ أيضًا: طفلك يعاني من آلام البطن؟.. تعرفي على الأسباب المحتملة

خلال احتفال بويس، كان ألم البطن يظهر تارة ويختفي تارة أخرى، إلا أن ذلك لم يمنعه من اللهو مع أخيه الصغير، الأمر الذي جعل الأم لا يعتريها القلق، خاصةً أنه لم يعاني من الحمى أو أي أعراض أخرى.

والغريب في الأمر أن حالة بويس ليست الأولى من نوعها في المملكة المتحدة، حيث يفقد 40 طفلًا حياتهم سنويًا بشكل مفاجئ في بريطانيا، تحديدًا في الفئة العمرية بين 1 - 18 عامًا.

وعادةً ما تنتشر حالات الوفاة المفاجئة بين الأطفال حتى عمر 9 سنوات، نتيجة لحوادث الطرق والحرائق والارتطام بالأرض.

اقرأ أيضًا: كيف نتخلص من ألم المعدة عند الأطفال؟

رسائل الدعم والعزاء التي تلقتها الأم لم تثلج صدرها، ظل الحزن مسيطرًا عليها، حتى أصابها بمتلازمة القلب المكسور، التي جعلتها طريحة الفراش.

حتى الآن، لا يستطيع الأطباء التوصل للسبل اللازمة لوقاية الأطفال من الموت المفاجئ، ولكن هناك دراسات عديدة تجرى في هذا الشأن، لمعرفة المزيد عن هذه المشكلة الخطيرة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية