أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل متحور كورونا الجديد Ba 5 يصيب الأطفال؟

12:46 م الأحد 17 يوليه 2022
هل متحور كورونا الجديد Ba 5 يصيب الأطفال؟

كورونا عند الأطفال

كتب - محمد أمين:

بعد إعلان وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع معدل إصابات المتحور الجديد "BA5" من فيروس كورونا، ازدادت حدة الشعور بالقلق لدى الآباء والأمهات خوفًا على أطفالهن.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، مدى احتمالية إصابة الأطفال بمتحور كورونا الجديد "BA5".

قال الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة، إنه لا يوجد متحور من متحورات كورونا لا يصيب الأطفال، فهم معرضون للإصابة مثلهم مثل الكبار، موكدًا بأن المتحور الجديد سريع الانتشار، وأن الأعراض تتشابه بين الكبار والصغار، ولكن أعراضه ليست هي الأكثر حدة، على عكس المتحورات السابقة التي كانت موجودة في الموجات الأولى.

وشدد الحداد على ضرورة التزام الأباء والأمهات بتوجيه المعلومات اللازمة لصغارهم لتطبيق الإجراءات الاحترازية، ورفع مستوى معلوماتهم حول متحور الموجة السادسة، ليتم التعامل بين الصغار بأفضل صورة ممكنة، علاوة على ذلك، يجب مراعاة ضرورة تناول المأكولات التي ترفع وتعزز قوة الجهاز المناعي.

وكان الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، قد أوضح خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، عن الأعراض التي تصاحب الإصابى بالفيروس خلال تلك الموجة المنتشرة مؤخرًا، وتشمل:

- الصداع.

- التهابات الحلق.

- الرشح.

- العطس.

- السعال.

- ارتفاع درجة حرارة الجسم.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن أعراض المتحور الجديد Ba5، تتشابه مع أعراض البرد الموسمية العادية، وأنها لا تؤثر على الجهاز التنفسي السفلي، ولكن تؤثر على الجزء العلوي.

ونصح تاج الدين، بضرورة اتباع واتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من الفيروس، وخاصةً كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، والحرص على إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة واستشارة الطبيب الشخص المختص للاطمئنان على حالتهم بشكل دوري في ظل تفشي الموجة السادسة الجديدة من كورونا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية