أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الكاكا للأطفال- مفيدة أم مضرة؟

05:59 م الإثنين 13 نوفمبر 2023
الكاكا للأطفال- مفيدة أم مضرة؟

الكاكا للأطفال

كتب - صابر نجاح:

تعد الكاكا من الفواكه المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ولكن هل يمكن للأمهات تقديمها لأطفالهن؟

اقرأ أيضًا: فئات ممنوعة من تناول الكاكا

هل الكاكا مفيدة للأطفال؟

في هذا الصدد، قال الدكتور شريف حتة استشاري الصحة العامة والطب الوقائي، إن الكاكا تمثل أهمية كبيرة لصحة الأطفال، لتعدد الفوائد التي تقدمها لصحتهم.

وحدد حتة فوائد الكاكا للأطفال في النقاط التالية:

1- تقوية المناعة

تلعب الكاكا دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي عند الأطفال، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكيتريا والفيروسات.

2- تعزيز صحة العين

تتميز الكاكا باحتوائها على نسبة عالية من فيتامين أ، الذي يساعد على تعزيز صحة العين عند الأطفال وحمايتهم من الإصابة بضعف النظر.

قد يهمك: متى يتناول الرضيع الكاكا؟

3- الوقاية من الأنيميا

توفر الكاكا للأطفال حماية كبيرة ضد الإصابة بالأنيميا، لأن فيتامين سي المتوفر بها يساعد على تحسين امتصاص الجسم لمعدن الحديد من الطعام.

4- تحسين الهضم

تمثل الكاكا أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي عند الأطفال، لغناها بالألياف الغذائية، التي تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

5- فقدان الوزن

يمكن للأم مساعدة طفلها الذي يعاني من السمنة على فقدان الوزن الزائد عن طريق تناول الكاكا، لانخفاض سعراتها الحرارية، وقدرة أليافها الغذائية على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

قد يهمك أيضًا: تناول الكاكا يوميًا- مفيد أم مضر؟

واختتم استشاري الصحة العامة حديثه بتوصية الأمهات بتقديم الكاكا للأطفال بكمية معتدلة، لأن الإفراط فيها قد يعرضهم لبعض الأضرار، مثل الحساسية التي تسبب القيء والدوخة وصعوبة التنفس والطفح الجلدي.

للاطلاع على مزيد من أضرار الإفراط في الكاكا، اضغط هنا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية