أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى يأكل الرضيع الكاكا؟

07:02 م الخميس 21 سبتمبر 2023
متى يأكل الرضيع الكاكا؟

الكاكا

كتب - محمد أمين:

تتساءل بعض الأمهات عن العمر المناسب لإدراج الكاكا في النظام الغذائي اليومي للرضع، خوفًا من تقديمها في سن مبكرة، مما يؤثر سلبًا على صحتهم.

اقرأ أيضًا: الكاكا للحامل- مفيدة أم مضرة؟

فوائد الكاكا للرضع

في هذا الصدد، قالت الدكتورة لبنى الحديدي، استشاري تغذية الأطفال، إن الكاكا من الفواكه المفيدة لصحة الرضع، لاحتوائها على عناصر غذائية تساعدهم على النمو بشكل سليم.

وحددت لبنى فوائد الكاكا للرضع في النقاط التالية:

1- تساعد الكاكا على تقوية مناعة الرضع، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

2- يصبح الرضع أقل عرضة للإصابة بالأنيميا عند تناول الكاكا، لغناها بمعدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

3- تتميز الكاكا باحتوائها على نسبة عالية من معدن الكالسيوم، الذي يساهم في تقوية عظام الرضع وحمايتها من الإصابة بالكسور واللين والهشاشة.

4- تلعب الكاكا دورًا كبيرًا في تطوير حاسة الإبصار عند الرضع، بفضل محتواها المرتفع من فيتامين أ، الذي يعزز صحة العين ويقوي النظر.

قد يهمك: السعرات الحرارية في الكاكا.. كم ثمرة مسموحة في اليوم؟

5- تجعل الكاكا الرضع أكثر نشاطًا، لأنها تحتوي على الكربوهيدرات، التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية.

6- تساهم الكاكا في تعزيز صحة الجهاز الهضمي عند الرضع، لاحتوائها على الألياف الغذائية، التي تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج.

7- تحتوي الكاكا على معدن البوتاسيوم، الذي يساهم في تعزيز صحة القلب والشرايين عند الرضع، عن طريق تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم.

8- تزيد الكاكا من قدرة الرضع على التركيز والانتباه والتعلم، لاحتوائها على فيتامين B6، الذي يعمل على تطوير الوظائف الإدراكية للمخ.

العمر المناسب لتناول الرضع الكاكا

وأوصت استشاري تغذية الأطفال الأمهات بعدم تقديم الكاكا للرضع، إلا بعد بلوغهم سن 6 أشهر، مع ضرورة هرسها جيدًا، حتى لا يواجهون صعوبة في بلعها.

قد يهمك أيضًا: رغم فوائدها.. أضرار لا تتوقعها لفاكهة الكاكا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية