أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

عصير الجوافة باللبن للأطفال- مفيد أم مضر؟

07:07 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2023
عصير الجوافة باللبن للأطفال- مفيد أم مضر؟

صورة تعبيرية

كتب - صابر نجاح:

يعد عصير الجوافة من المشروبات المفيدة لصحة الأطفال، نظرًا لمحتواه العالي من العناصر الغذائية التي يحتاجون إليها، ولكن ماذا يحدث لهم عند تناوله بالحليب؟

هل الجوافة باللبن مفيدة للأطفال؟

في هذا الصدد، قال الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية، إن عصير الجوافة باللبن مشروب صحي للأطفال، مشيرًا إلى تعدد الفوائد التي يقدمها لهم.

اقرأ أيضًا: فوائد الجوافة للأطفال

وحدد جمال فوائد الجوافة باللبن للأطفال في النقاط التالية:

1- تقوية المناعة

يساعد عصير الجوافة باللبن على تقوية الجهاز المناعي عند الأطفال، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتريا.

2- الوقاية من الأنيميا

يوفر عصير الجوافة بالحليب للأطفال حماية كبيرة ضد الإصابة بالأنيميا، لأن فيتامين سي يحسن من قدرة الجسم امتصاص معدن الحديد من الطعام، فضلًا عن محتواه المرتفع من حمض الفوليك.

3- تقوية العظام

يلعب عصير الجوافة بالحليب دورًا كبيرًا في تقوية عظام الأطفال وحمايتها من الإصابة باللين والتقوس، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من معدن الكالسيوم وفيتامين د.

قد يهمك: متى يمكن للأطفال تناول العصائر؟

4- تعزيز صحة القلب

يمثل عصير الجوافة باللبن أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية عند الأطفال، لغناه بمعدن البوتاسيوم، الذي يساهم في تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم والحفاظ على توازن السوائل بالجسم.

5- مصدر للطاقة

يجعل عصير الجوافة باللبن الأطفال أكثر نشاطًا وحيوية، لاحتوائه على عناصر غذائية تمد الجسم بالطاقة، مثل الكربوهيدرات والدهون والبروتين.

قد يهمك أيضًا: متى تكون عصائر الفواكه بالحليب مضرة للجسم؟

وأوصى أخصائي التغذية العلاجية الأمهات بتقديم عصير الجوافة باللبن للأطفال بكمية معتدلة، لأن الإفراط فيه قد يعرضهم للإصابة بالإمساك وتقلصات المعدة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية