أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حمص الشام للأطفال- مفيد أم مضر؟

09:09 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2023
حمص الشام للأطفال- مفيد أم مضر؟

حمص الشام

كتب - صابر نجاح:

يعد حمص الشام من المشروبات الشتوية المفيدة لصحة الأطفال، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تحتاجها أجسادهم، حسبما ذكر الدكتور أحمد السعيد يونس، رئيس الجمعية المصرية لطب الأطفال.

اقرأ أيضًا: ليس للتدفئة فقط.. ماذا يحدث للجسم عند تناول حمص الشام في الشتاء؟

فوائد حمص الشام للأطفال

وأضاف يونس أن حمص الشام يوفر للأطفال حماية كبيرة ضد الإصابة بالأنيميا، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

وأوضح أن الأطفال الذين يتناولون حمص الشام يتمتعون بعظام أكثر صلابة عن أقرانهم الذين يتبعون نظامًا غذائيًا خاليًا منه، لاحتوائه على نسبة عالية من معدن الكالسيوم.

وأكد أن حمص الشام يعزز صحة الجهاز الهضمي عند الأطفال، لغناه بالألياف الغذائية، التي تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج والحد من الإصابة بالإمساك وانتفاخ البطن والغازات.

قد يهمك: 5 أطعمة صحية للأطفال في الشتاء (صور)

وأشار يونس إلى قدرة حمص الشام على وقاية الأطفال من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لأن أليافه الغذائية تعمل على تقليل مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

وكشف أن الأم يمكنها مساعدة طفلها الذي يعاني من السمنة على فقدان الوزن الزائد عن طريق الحمص الشام، لأنه منخفض السعرات الحرارية، فضلًا عن قدرة أليافه الغذائية على كبح الشهية.

واختتم حديثه بتوصية الأمهات بعدم تقديم الحمص الشام للرضع إلا بعد بلوغهم عمر عام، مشيرًا إلى وجود أمراض تمنع الطفل من تناولi، مثل أنيميا الفول وحساسية البقوليات.

قد يهمك أيضًا: الحمص للحامل- مفيد أم مضر؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية