أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد اليوسفي للأطفال- طبيب: يحميهم من هذه الأمراض

06:44 م الخميس 07 ديسمبر 2023
فوائد اليوسفي للأطفال- طبيب: يحميهم من هذه الأمراض

اليوسفي للأطفال

كتب - صابر نجاح:

يعد اليوسفي من الفواكه الشتوية المفيدة لصحة الأطفال، لاحتوائه على عناصر غذائية تمثل لهم أهمية كبيرة، حسبما ذكر الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي.

اقرأ أيضًا: متى يتناول الرضيع اليوسفي؟

فوائد اليوسفي للأطفال

1- تقوية المناعة

وأضاف حتة أن اليوسفي يلعب دورًا كبيرًا في تقوية مناعة الأطفال، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات، مما يقلل من خطر الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا في الشتاء.

2- محاربة الأنيميا

وأكد استشاري الطب الوقائي أن اليوسفي يوفر للأطفال حماية كبيرة ضد الإصابة بالأنيميا، لأن فيتامين سي المتوفر به يحسن من امتصاص الجسم لمعدن الحديد من الطعام، مما يحافظ على توزان الهيموجلوبين لديهم.

قد يهمك: ماذا يحدث للجسم عند تناول اليوسفي يوميًا؟

3- ملين طبيعي

وأوضح أن الأطفال الذين يتناولون اليوسفي أقل عرضة للإصابة بالاضطرابات الهمضية، مثل الإمساك، لغناه بالألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

4- تعزيز صحة العين

وأشار حتة إلى قدرة اليوسفي على تقوية حاسة الإبصار عند الأطفال، بفضل محتواه المرتفع من فيتامين أ، الذي يساهم في تعزيز صحة العين والحد من الإصابة بأمراض الضمور البقعي مع تقدم العمر.

قد يهمك أيضًا: 3 نصائح احرص على اتباعها عن شراء اليوسفي

5- ترطيب الجسم

وكشف استشاري الصحة العامة أن اليوسفي يجعل الأطفال بمنأى عن الإصابة بالجفاف، لافتًا إلى أن الماء يشكل نسبة كبيرة من إجمالي قيمته الغذائية، مما يحافظ على ترطيب الجسم.

6- فقدان الوزن

واختتم حديثه بالإشارة إلى أن اليوسفي يمكن أن يساعد الأطفال البدناء على فقدان الوزن، بشرط تناوله باعتدال، لانخفاض سعراته الحرارية، بالإضافة إلى قدرة أليافه الغذائية على كبح الشهية، عن طريق إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

اقرأ أيضًا: كم سعرة حرارية في اليوسفي؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية