أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الطفل المصاب بالسكري ممنوع من ممارسة الرياضة؟

02:00 م الأحد 12 فبراير 2023
هل الطفل المصاب بالسكري ممنوع من ممارسة الرياضة؟

الرياضة للطفل المصاب بالسكري

كتب- صابر نجاح:

تتخوف بعض الأمهات من ممارسة أطفالهن المصابين بمرض السكري للتمارين الرياضية، ومع ذلك قد تكون مفيدة لهم في الحفاظ على الوزن ومستويات السكر بالدم، والوقاية من المشكلات المرتبطة بالسكري.

قالت الدكتورة منى سالم، أستاذ طب الأطفال بجامعة عين شمس، ونائب رئيس الجمعية المصرية للسكر والغدد الصماء في الأطفال، إنه يجب التعامل مع الطفل المصاب بالسكري كأي طفل طبيعي، خاصًة فيما يتعلق بممارسة الرياضة.

وأضافت سالم، أن بعض الأمهات تتخوف من ممارسة أطفالهن المصابين بالسكري الرياضة في حين أنها من العادات المهمة للغاية للطفل والتي تكسبه الثقة في النفس، بالإضافة إلى أنها قد تقلل من جرعة الأنسولين.

وأشارت أستاذ طب الأطفال، إلى أن مريض السكري من النوع الثاني، يحتاج إلى ممارسة الرياضة بانتظام، ذلك للتحكم في مستويات السكر في الدم وكذلك التحكم في الوزن، هذا إلى جانب تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وتقليل عوامل الخطر القلبية الوعائية، وتعزيز الصحة العامة.

قد يهمك: تضبط سكر الدم.. 7 تمارين رياضية مفيدة لمرضى السكري

وأكدت سالم، أنه يمكن أن تساعد التمارين الرياضية أيضًا في منع تطور داء السكري لدى الأشخاص المصابين بمقدمات السكري، مشيرة إلى أن جمعية السكري الأمريكية تشجع على أهمية ممارسة الرياضة بشكل منتظم خلال الأسبوع.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية