خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طفلك يعاني من ضعف الشهية؟.. إليك الأسباب

03:53 م الثلاثاء 06 مارس 2018
طفلك يعاني من ضعف الشهية؟.. إليك الأسباب

أسباب ضعف شهية الطفل

كتبت - أسماء أبوبكر

ضعف شهية الطفل يكون بمثابة مؤشر يدل في الغالب على وجود مشكلة صحية يعاني منها الطفل، لذلك لا يمكن علاج ضعف الشهية إلا بمعرفة سببها أولا، فما أسباب ضعف شهية الطفل؟

الدكتور محمد الظواهري، استشاري طب الأطفال وزميل الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، يقول لـ«الكونسلتو» إن ضعف الشهية له أكثر من سبب، ويختلف من طفل لأخر، ويرجع إلى 3 أسباب رئيسية، هى:

وجود مشاكل أو أمراض عضوية

ضعف شهية الطفل يرجع في بعض الأحيان إلى أنه يعاني من مشكلة أو مرض عضوي، على رأسها وجود طفيليات أو ديدان في الأمعاء، التهاب اللوزتين أو التهاب الأذن الوسطى، نقص الحديد، مرض مزمن في الرئة، أو مشاكل بالكبد.

اضطرابات نفسية أو عصبية

معاناة الطفل من الاكتئاب أو الحزن والقلق بسبب تعرضه لضغوط نفسية في الحضانة أو المدرسة أو بسبب المشاكل الأسرية، من الأسباب الأساسية التي تُضعف شهيته لأن سوء أو اضطراب الحالة النفسية يؤثر على مراكز الشبع والجوع في المخ.

عادات غذائية خاطئة

إفراط الطفل في تناول السكريات والحلوى ورقائق البطاطس المصنعة، التي تُباع بالمحال التجارية يؤدي إلى ضعف الشهية، لأنها تمنحه الطاقة اللازمة وتُشعره بالشبع وبالتالي يعزف عن تناول الطعام، إلا أنها لا تمده بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

 

 

صحتك النفسية والجنسية