أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الكيراتين يضر بصحة الحامل؟

10:08 ص الجمعة 06 أبريل 2018
هل الكيراتين يضر بصحة الحامل؟

كتبت- ضي جمال

«الكيراتين» من أسهل الطرق الحديثة لفرد الشعر والتخلص من الشعر المجعد، إلا أن أضراره على المدى البعيد أصبحت أكثر من منافعه وفقًا لآراء الأطباء وما أثبتته الدراسات الحديثة.. فهل الكيراتين يمكن أن يضر الحامل؟

تقول الدكتورة منة عمر أخصائي الجلدية والتجميل بالليزر بعيادات IN SHAPE، إن علاجات الشعر التي تعتمد على الكيراتين تحتوي في الأغلب على مادة كيميائية تسمى «فورمالديهايد» التي يمتصها الجسم من خلال الجلد أو عن طريق التنفس.

وتوضح «عمر» وجود بعض الدراسات والأبحاث التي تفيد بأن التعرض لفترة طويلة لمنتجات الكيراتين تزيد من احتمالية الإصابة بالسرطان.

تضيف أخصائي الجلدية أن هناك بعض علاجات الشعر بالكيراتين المتاحة في الأماكن الخاصة ببيعها مكتوب عليها خالية من مادة الفورمالدهايد ولكن عند اختبارها، وجد أنها تحتوي عليها، لذا فإن أغلب علاجات الشعر المكونة من مادة الكيراتين تحتوي على تلك المادة حتى وإن كُتب عليها عكس ذلك.

تؤكد «عمر» أن العلاجات الأخرى المُثبت خلوها من مادة الفورمالديهايد تحتوي على مادة كيميائية تسمى «ميثيلين غليكول»، والتي تتحول إلى مادة الفورمالديهايد عند تسخينها وتفاعلها مع الحديد.

يُنصح السيدات الحوامل بتجنب أي علاجات للشعر تعتمد على مادة الكيراتين أو ما يسمى بـ«علاج الشعر البرازيلي».

توضح «عمر» أنه من الأفضل عدم الخضوع لجلسة الكيراتين خلال فترة الحمل والرضاعة، والابتعاد عن كل المواد الكيميائية حفاظًا على سلامة الأم والجنين.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية