خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

قائمة بالطعام المناسب لطفلك في عمر 6 أشهر

08:29 ص الأربعاء 04 يوليه 2018
قائمة بالطعام المناسب لطفلك في عمر 6 أشهر

طعام الطفل من سن 6 أشهر

إعلان

كتبت: أمنية قلاوون

يحتاج الرضع في عمر 6 أشهر أو قبل ذلك، إلى الفيتامنيات والمعادن لبناء صحة العظام ولعملية النمو عمومًا، فما الأطعمة التي يجب أن بتناولها في هذا الشهر الذي يبدأ فيه بتناول الطعام؟

أجابت الدكتورة نهى أبو الوفا استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، وزميل الجامعة المصرية لطب الأطفال، على سؤالنا قائلة إن الأطفال يحتاجون إلى الفيتامينات والمعادن لبناء الجسم، ولكن على الوالدين إعطاء طفلهما أكل صحي بحذر بدايًة من عمر 4 إلى 6 أشهر.

وأكدت أبو الوفا ضرورة إعطاء الطعام حسب حاجة الطفل، وليس أكثر من حاجته لأن من مخاطر الكمية الكبيرة من الطعام على الطفل في هذا العمر، القيء والتلبك المعوي وعسر الهضم.

وأشارت استشاري طب الأطفالإلى عدم التدخل في حال تلقي الطفل غذاؤه عن طريق الرضاعة الطبيعية، وإنما هذه القائمة من الأطعمة تناسب أكثر الأطفال الذين يتناولون اللبن الصناعي.

جدول طعام الطفل الرضيع في الشهر الرابع والسادس:

قدمت استشاري طب الأطفال مجموعة من الأطعمة تناسب عمر 4 إلى 6 أشهر:

  • سريلاك أرز لأنه أخف على معدة الطفل.
  • لبن مخصص للأطفال من 4 إلى 6 أشهر.
  • عصير التفاح المخصص للأطفال.
  • حساء «شوربة» الخضار من 4 إلى 6 أشهر.
  • الخضروات:

مثل الجزر أو البطاطس أو الكوسة المُعدة في شوربة الخضار، ويتم إدخال هذه الخضروات في شوربة الخضار بالتدريج، وإذا لم يصاب الطفل بالتلبك المعوي يتم إدخال هذه الخضروات معًا كمكونات للحساء.

  • الفواكه:

أنسب فاكهة للطفل في هذا العمر هي التفاح ويكون بيوريه أو عصير.

إرشادات صحية

يبدأ إعطاء الأطفال الألبان بداية من عمر سنة، وذلك لاحتوائها مادة اللاكتين التي تمنع من امتصاص العظام للكالسيوم، بالإضافة إلى حاسسية الطفل أو التلبك المعوي.

يجب أن تحتوي القائمة على أطعمة خالية من الدهون والدسم، وذلك لأن الجهاز الهضمي لم يكتمل، لذا يجب تقديم الطعام المسلوق للرضع.

يجب الابتعاد عن الثوم والبصل والزيت والسمن والملح والعسل والسكر قبل عمر عام.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية