أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما الجرعة التي يحتاجها الطفل من أوميجا 3؟

06:02 م الإثنين 06 أغسطس 2018
ما الجرعة التي يحتاجها الطفل من أوميجا 3؟

كتبت- أسماء أبو بكر

النظام الغذائي الصحي الذي يتناوله الطفل ينعكس إيجابيًا على قدراته الذهنية والعقلية، وأوميجا 3 يعتبر من أهم العناصر الغذائية التي يجب الحرص على تقديمها للطفل، لفوائدها المتعددة.. فما المصادر الغنية بها، وما الجرعة التي يحتاجها الطفل؟

أطعمة غنية بأوميجا 3

الدكتورة هبة أبو حسين، أستاذ طب الأطفال بكلية الطب جامعة القاهرة، أكدت ضرورة تناول الطفل للمصادر الطبيعية الغنية بأوميجا 3، لأنها تنعكس إيجابيا على صحته بشكل عام، موضحة عدد من الأطعمة الغنية بها، هى:

- الأسماك: خاصة التونة والماكريل والسالمون.

- المكسرات.

- فول الصويا.

شددت أبو حسين، على ضرورة أن يتناول الطفل أوميجا 3 بمجرد أن يُكمل عامه الأول، مؤكدة أن حصوله عليها يضمن استفادته من فوائدها المختلفة، عكس الطفل الذي لا يتناولها.

الجرعة المناسبة

في حالة تناول الطفل لأوميجا 3 من مصادرها الطبيعية، كالأسماك، فمن الممكن الحصول عليها بشكل أسبوعي، أو مرتين خلال الأسبوع مثلًا، أما إذا لم تكن الأطعمة الغنية بها متوفرة أو يرفض الطفل تناولها من الممكن تناول المكملات الغذائية لأوميجا 3، سواء شراب أو كبسولات، حسب سن الطفل.

تابعت "أبو حسين" أن الطفل إذا كان لا يزال صغيرا يحتاج تناول نصف جرام فقط يوميا من مكملات أوميجا 3، أما الطفل الأكبر سنًا يحتاج إلى تناول جرام كامل بشكل يومي أيضًا، مشيرة أنه من المفترض أن يتناولها لمدة 3 شهور ثم يتوقف عن تناولها لمدة 3 شهور ثم يعاود تناولها مرة أخرى لمدة 3 شهور وهكذا.

حذرت "أبو حسين" من زيادة مكملات أوميجا 3 عن الجرعة التي يحتاجها الطفل، لأنه من الممكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية كالإسهال والقيء.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية