أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مخاطر متعددة لسقوط طفلك على الأرض.. متى تتوجه للطبيب؟

02:52 م الإثنين 14 أكتوبر 2019
مخاطر متعددة لسقوط طفلك على الأرض.. متى تتوجه للطبيب؟

سقوط الطفل على الارض

كتبت - ياسمين الصاوي:

من الممكن أن يسقط الأطفال على الأرض، خاصة أثناء النوم، ولا يؤدي ذلك إلى أضرار حادة، لكن في بعض الحالات، يستدعي الأمر الذهاب إلى الطبيب فورًا.

وفي حالة وقوع الطفل وتعرضه لإصابة في الرأس أو الحبل الشوكي، فمن الممكن أن يسبب ذلك مضاعفات صحية خطيرة، وعندما تظهر بعض الأعراض على الطفل، فإن ذلك يشير إلى مشكلة تتطلب زيارة الطبيب، وفقًا لموقع "Medical news today".

إصابات ناتجة عن سقوط الطفل

ارتجاج في المخ

يعد الارتجاج في المخ نوعًا من أنواع إصابات الدماغ، ومن الصعب اكتشافه عند الأطفال أو الرضع، حيث لا يستطيعون إخبار الكبار بالأعراض، والتي يمكن ملاحظتها عن طريق فقدان الطفل الانتباه والبكاء دون سبب والغثيان والنوم المفرط ورفض تناول الطعام.

إصابة فروة الرأس

تعتبر الفروة طبقة جلدية تغطي الرأس، وتحتوي على أوعية دموية صغيرة، وفي حالة التعرض لإصابة، فمن الممكن أن يحدث نزيف في هذه الأوعية، ويؤدي ذلك إلى ظهور تورم أو كتلة برأس الطفل، وتستمر عدة أيام.

إصابة الجمجمة

تعد الجمجمة بمثابة العظام التي تحيط المخ، وتحدث عندما يسقط الرضيع من مكان عالي ساهم في كسر الجمجمة، وتتلخص أعراض ذلك في خروج سوائل من العينين أو الأذنين أو ظهور كدمات حول العين أو الأذن.

إصابة المخ

يحتوي المخ على العديد من الأوعية الدموية والأعصاب والأنسجة الداخلية، ويؤدي السقوط والتعرض لإصابة إلى الإضرار بهذه المنطقة، مما يمكن أن يسبب مضاعفات حادة.

اقرأ أيضًا: في حالة سقوط الرضيع.. 4 علامات تشير لإصابة مفصل الفك

متى تزور الطبيب؟

في بعض الحالات، يجب التوجه فورًا إلى الطبيب المختص أو الطوارئ عند ظهور هذه الأعراض:

-فقدان الانتباه.

-عدم انتظام أو بطئ النفس.

-نزيف أو خروج سائل من الأنف أو الأذن.

-جروح حادة.

-الغثيان.

-البكاء دون سبب.

-النوم المفرط أو عدم القدرة على الاستيقاظ.

-تغيرات في نمط الأكل أو النوم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية