أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أسنان طفلك تتنبأ بصحته النفسية.. كيف هذا؟

10:20 ص الأربعاء 20 فبراير 2019
أسنان طفلك تتنبأ بصحته النفسية.. كيف هذا؟

أسنان الطفل

كشف بحث جديد أن الأسنان يمكن أن تظهر المخاطر التي قد نتعرض إليها من اضطرابات في الصحة العقلية في المستقبل، مثل الاكتئاب والقلق والاضطراب ثنائي القطب وانفصام الشخصية.

درست الدكتورة إيرين دان، طبيبة نفسية في مستشفى ماساتشوستس العام، أسنان اللبن المفقودة من الأطفال في سن السادسة، ووجدت أن ذوي طبقة المينا الرقيقة هم الأكثر عرضة لمشاكل نقص الانتباه، وبالتالي الإصابة باضطرابات الصحة العقلية الخطيرة.

وقالت الدكتورة دان، لصحيفة ديلي ميل: "إنه شيء لم نشهده أو نفكر به من قبل".

اقرأ أيضًا: 10 علامات تُنذر باكتئاب الطفل

وحللت الدراسة المقدمة في الجمعية الأمريكية لتقدم العلوم في واشنطن، الأسنان اللبنية لـ37 طفلًا في سن السادسة فما فوق، وبعد فحص كل الأسنان بتصوير عالي الدقة، قام العلماء بمقارنة النتائج مع تقييمات الآباء لسلوكيات أطفالهم.

ووجدوا أن الاختلافات في أبعاد وصفات الأسنان كانت تتنبأ بالصحة العقلية بشكل أفضل من العوامل التي يبحث عنها الأطباء النفسيون عادة، مثل الحي الذي يعيش فيه الأطفال أو الظروف الأسرية التي يعيشونها.

وقالت الدكتورة دان إن الأسنان قد تكون مؤشرا جيدا لمعرفة الأطفال المعرضين لخطر المشاكل الصحية في المستقبل، وربما تمهد هذه الدراسة لاعتماد الأسنان في مجال الطب النفسي، ولذلك فإن هناك حاجة لإجراء المزيد من الدراسات والبحوث.

المصدر: روسيا اليوم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية