أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد إجهاض 10 مرات.. امرأة تنجب في سن الأربعين (صور)

02:29 م الخميس 04 أبريل 2019

كتبت- ياسمين الصاوي

عانت جين بيكيل، من الإجهاض 10 مرات، بينهم 6 حمل طبيعي و4 أنابيب، وذلك على مدار 10 سنوات، حتى تحققت المعجزة عند بلوغها عمر الأربعين وأنجبت طفلًا يزن 2.7 كيلوجرام.

اضطرت بيكيل إلى إزالة قنوات فالوب بعد تعرضها للحمل خارج الرحم عدة مرات، وبالتالي لم تستطع الحمل بشكل طبيعي مرة أخرى، إلا أنها لم تفقد الأمل واتجهت إلى زرع بويضة مجمدة داخل رحمها.

وفي عام 2007، علمت بيكيل بحملها الأول، إلا أن سعادتها لم تكتمل، وتعرضت للإجهاض في الأسبوع السادس، وبعد مرور 18 شهرًا حملت مرة أخرى، إلا إنها تعرضت للإجهاض ثانية في الأسبوع الحادي عشر، وشعرت بالإحباط قائلة "بدأ أصدقائي حياة عائلية، وعلى الرغم من سعادتي تجاههم، إلا أن هذا الأمر كان يزيدني شعور بالفقدان، وألوم نفسي، لماذا يخذلني جسمي؟ وما الذي فعلته لكل هذا؟"

اقرأ أيضًا: بعد تجربة الإجهاض.. كيف تتعافى المرأة نفسيًا؟

وفي عام 2009، حملت وأجهضت بعدما أظهرت الأشعة عدم وجود نبضات بقلب الجنين، حتى لجأت وشريكها في عام 2010 إلى إنجاب طفل أنابيب، ولكن لم يستطعا تحقيق حلمهما في الإنجاب هذه المرة، لتحاول ثانية، وظهر اختبار الحمل إيجابيًا لكن توقف نبضات قلب الجنين منع اكتمال الأمل.

وأنفق الزوجين أموالًا طائلة في عمل الاختبارات والفحوصات والمتابعة، وشراء المكملات الغذائية وغيرها لكن دون جدوى.

قد يهمك: أبرز الأسباب الشائعة للإجهاض وكيفية تجنبها

وفي عام 2014، زرعت المرأة بويضتين داخل الرحم في إحدى العيادات الخاصة، حتى شعرت بألم حاد في جانبها، واتضح أنها تعاني من الحمل خارج الرحم.

وفي نهاية المطاف استطاعت بيكيل الحمل من خلال بويضة مجمدة تم زرعها في رحمها، واكتمل الحمل حتى أنجبت طفلها الذي يبلغ حاليًا 6 أسابيع، معبرة عن فرحتها "لا أهتم إن كان يبكي طوال اليوم أو يريد تناول الطعام طوال الليل، فلقد حصلت على كل ما أريده أخيرًا".

ومازال لدى الزوجين بويضتين مجمدتين يمكن أن يتجها إلى زرعهما فيما بعد، مشجعين الأزواج الآخرين الذين يعانون من بعض المشكلات الخاصة في الحمل بالسعي للحصول على طفل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية