أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مع ارتفاع درجات الحرارة.. متى نخفف ملابس الطفل؟

11:32 م الأحد 07 أبريل 2019
مع ارتفاع درجات الحرارة.. متى نخفف ملابس الطفل؟

ملابس الطفل

كتبت - حسناء الشيمي:

يشهد اليوم طقس حار نتيجة ارتفاع درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية بشكل ملحوظ، وسجل الأحد ذروة ارتفاع درجات الحرارة ووصل بالقاهرة 31 كدرجة حرارة عظمى، وفي ظل هذه الأجواء تتساءل الأمهات عن ملابس الأطفال، وهل يقوموا بتخفيفها أم لا؟

حذر الدكتور نزيه رمضان، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، من ارتداء الطفل عدة طبقات ثقيلة في ظل هذه الأجواء الحارة حتى لا يتعرضوا للتعرق الذي يؤثر على الجلد بشكل سلبي ويعرضه لالتهابات جلدية.

وأضاف رمضان أنه عند تعرض الطفل لتيار هواء بارد يحدث تغيير مفاجيء في درجة حرارة الجسم ما يتسبب في الإصابة بنزلات البرد، خاصة أن لديهم قابلية على فقدان الحرارة وبالتالي هم يشعرون بالبرودة أكثر من غيرهم.

اقرأ أيضا: للأمهات.. كيف تحددين عدد قطع الملابس التي يحتاجها طفلك؟

نصح رمضان بضرورة تخفيف الملابس للطفل في هذه الأيام تدريجيا نوعا وليس كما، وذلك بالبحث عن الملابس القطنية الخفيفة مع طبقة واحدة فقط من الصوف الخفيف إلى أن يتم الاستقرار على طبقتين على منتصف شهر مايو لضمان استقرار الطقس وعدم انخفاضه مرة أخرى.

وشدد رمضان، على عدم ارتداء الطفل لملابس ثقيلة وتخفيف أثقل طبقة يرتديها الطفل فعلى سبيل المثال إذا كان يرتدي 4 قطع منهم الرابعة صوف، يتم الاكتفاء بثلات قطع على أن يتم التخلص من الصوف وتكون الطبقة الملاصقة للجسم من القطن لتساعده على امتصاص العرق.

قد يهمك:

كيف تحددين ملابس طفلك في التقلبات الجوية؟

هل يجب تخفيف ملابس طفلك في هذه الفترة؟.. طبيب يجيب

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية