أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تحددين ملابس طفلك في التقلبات الجوية؟

01:33 م الثلاثاء 26 فبراير 2019
كيف تحددين ملابس طفلك في التقلبات الجوية؟

تقليل عدد قطع ملابس الطفل

كتبت:ندى سامي

يتوقع خبراء الأرصاد ارتفاع درجات الحرارة خلال 24 ساعة ونزولها اكثر من 7 درجات في اليوم التالي، خبر يشعر بعض الأمهات بالإضطراب خاصة مع توجه أطفالهن للحضانات والمدارس، ففي تلك الفترة يكون صغار السن أكثر عرضة لنزلات البرد وارتفاع درجة حرارتهم، وتبقى حيرة الأم في عدد القطع المناسبة للطفل، وهل التخفيف هو الإجراء المناسب؟

التغيرات المناخية هي سمة فصل الشتاء هكذا يقول الدكتور يوسف سعد، استشاري طب الأطفال وحديثى الولادة محذرًا من تخفيف قطع الملابس المفاجئ الذي يعرض الصغار إلى الإصابة بنزلات البرد، لأن تلك التغيرات سواء بالارتفاع أو الانخفاض تعتبر طارئة.

أشار استشاري طب الأطفال إلى أهمية ارتداء الطفل الملابس القطنية خاصة عند ارتفاع درجات الحرارة مع الحفاظ على نفس عدد القطع الذي يرتديها دون التقليل سواء داخل المنزل أو في الخارج ولكن مع مراعاة عدم ارتداء الجاكت طالما الأجواء حارة، والتخلي عن الملابس المصنوعة من الصوف والتي تسبب التعرق ومع التعرض لتيار هواء يصاب الطفل بنزلة برد.

وينصح استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة الأمهات، بعدم تخفيف قطع ملابس الطفل مع التقلبات الجوية، موضحًا أنه يمكن للطفل بعد 3 أشهر أن يرتدي نفس عدد القطع التي يرتديها الوالدين.

وعن عدد القطع التي يجب أن يرتديها الطفل للحصول على التدفئة المناسبة ووفقًا لموقع "parents"أن الأم بإمكانها التعرف على طبيعة جسد صغيرها وإذا كان يشعر بالبرد أو الحر، ولكن عند ثبات درجات الحرارة يمكن تقليل عدد القطع بصورة تدريجية وغير مفاجئة حفاظًا على سلامته، لذلك التعرف على النشرة الجوية يوميًا شيء ضروري.

قد يهمك: إرشادات ضرورية للتعامل مع تقلبات الطقس

نصائح عامة للتعامل مع التغيرات الجوية

الإضطلاع على نشرات الإخبارية ومعرفة حالة الطقس.

الاهتمام بتغذية الطفل.

شرب كميات كبيرة من السوائل

تهوية المنزل بشكل جيد وتجديد الهواء فيه.

تجنب التعرض لتيارات الهواء.

اختيار ملابس داخلية مصنوعة من القطن.

إذا كان طفلك رضيع، الاهتمام بالرضاعة الطبيعية يزيد من مناعة صغيرك.

التخلي عن ارتداء ملابس مصنوعة من الألياف الصناعية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية