خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

من بينها اليانسون.. 4 مشروبات تعزز مناعة طفلِك في الشتاء

07:37 م الخميس 16 يناير 2020
 من بينها اليانسون.. 4 مشروبات تعزز مناعة طفلِك في الشتاء

مشروبات شتوية مفيدة للأطفال

إعلان

كتبت - أمنية قلاوون:

المشروبات الدافئة، من الأشياء التي لا غنى عنها في فصل الشتاء، ولذلك، تحرص الأمهات على تقديمها لأطفالهن، لأنها تساعد على الشفاء من نزلات البرد، التي يكثر الإصابة بها في هذا الوقت من كل عام، نتيجة التقلبات الجوية التي تطرأ على الطقس عند تغير الفصول.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز المشروبات الدافئة المفيدة لصحة طفلِك في الشتاء، وفقًا للدكتور خالد المنباوي، أستاذ صحة الطفل بالمعهد القومي للبحوث.

1- الحلبة

من النباتات العشبية الغنية بفيتامين سي وفيتامين أ، وكلاهما من مضادات الأكسدة المكافحة للفيروسات والجراثيم، كما يساعدان على تقوية الجهاز المناعي، مما يقلل من فرص الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا في فصل الشتاء.

2- الكركدية

مشروب غني بمضادات الأكسدة، حيث وجدت بعض الأبحاث، أن الكركدية يساهم في القضاء على سلالات من البكتيريا، كما يكافح الالتهابات، ويحسن من فرص شفاء الأطفال من الأمراض التي يصابون بها في فصل الشتاء، ولا سيما نزلات البرد والإنفلونزا.

اقرأ أيضًا: للأمهات.. 5 مشروبات ساخنة قدميها لطفلِك لعلاج الاحتقان (إنفوجراف)

3- اليانسون

يعتبر اليانسون من الأعشاب الطبيعة المفيدة لصحة الأطفال، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يعزز مناعة الجسم لمكافحة الفيروسات، كما ينصح الأطباء بغلي أوراقه وتناول منقوعه عند الإصابة بنزلات البرد، لأنه يعمل على إرخاء القصبة الهوائية، مما يساعد على طرد البلغم والتخفيف من حدة السعال.

4- التمر هندي

من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة، المكافحة للالتهابات والميكروبات، كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف، التي تحسن من حركة الأمعاء وتسهل من عملية الهضم، كما يخلص الأطفال من الإمساك الذي يصابون به في فصل الشتاء.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية