الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تحمي من تشوهات الأجنة.. 5 فواكه شتوية مفيدة للحوامل (صور)

03:17 م الأربعاء 08 يناير 2020

كتبت - مادي غيث:

تحتاج المرأة أثناء فترة الحمل إلى تغذية متوازنة تحتوي على كل العناصر الغذائية المفيدة لمدها وجنينها بالطاقة اللازمة لها، ومن أهم العناصر التي تحتاجها الفيتامينات والمعادن المفيدة لتقوية المناعة، وأيضا حمض الفوليك وذلك لمنع تشوهات الأجنة وتتوافر هذه العناصر والفيتامينات في معظم فواكه الشتاء.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية يستعرض الكونسلتو أبرز الفواكه الشتوية المفيدة للحوامل، وفقا لموقع"medicalnewstoday".

مساحة إعلانية

1- البرتقال

يعد البرتقال مصدرا جيدا لحمض الفوليك، وفيتامين سي، كما يحتوي على نسبة عالية من الماء، ويساعد فيتامين سي منع تلف الخلايا ويساعد في امتصاص الحديد، ويحافظ على ترطيب الجسم، كما يساعد حمض الفوليك في منع عيوب الأنبوب العصبي، والتي يمكن أن تسبب تشوهات في الدماغ والحبل الشوكي عند الأجنة.

2- الجوافة

الجوافة مصدرا جيدا لفيتامين C و E، بالإضافة إلى مركب البوليفينول والكاروتينات، وحمض الفوليك، وتحتوي الجوافة على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، لذلك تعتبر من الفواكه المثالية الحوامل، لأن تناولها أثناء الحمل يمكن أن يساعد على استرخاء العضلات، ويساعد على الهضم ، ويقلل من الإمساك.

3- الموز

يحتوي الموز على مستويات عالية فيتامين سي، والبوتاسيوم، وفيتامين ب 6، كما يحتوي الموز على نسب عالية من الألياف التي تساعد في الحد من الإمساك المرتبط بالحمل، كما أن هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن فيتامين ب 6 يمكن أن يساعد في تخفيف الغثيان والقيء في الحمل.

4- التفاح

يمتلئ التفاح بالعناصر المغذية لمساعدة الجنين على النمو، مثل فيتامين A و C، بالإضافة إلى البوتاسيوم، ووجدت إحدى الدراسات أن تناول التفاح أثناء الحمل قد يقلل من احتمالية إصابة الطفل بالربو والحساسية بمرور الوقت.

5- الكيوي

يحتوي الكيوي على العديد من الفيتامينات مثل C ، E ، A ، والبوتاسيوم، والفوسفور، والماغنيسيوم، وحمض الفوليك والألياف الغذائية، كما يساعد الكيوي على حماية الجسم من البرد والسعال، كما أنه يقلل من خطر تجلط الدم، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الفوسفور وتساعد على امتصاص الحديد.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو