خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

كيف يمكن للحوامل تجنب الإصابة بالإمساك؟.. طبيبة توضح

12:37 م الخميس 15 أكتوبر 2020
كيف يمكن للحوامل تجنب الإصابة بالإمساك؟.. طبيبة توضح

إمساك الحمل

إعلان

كتب- كريم حسن:

تتعرض بعض السيدات الحوامل للإصابة بالإمساك خلال فترة الحمل، ما يسبب لهم إزعاجًا شديدًا، وتنتج تلك المشكلة بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث داخل الجسم خلال تلك الفترة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من الإرشادات الغذائية الهامة للسيدات الحوامل لتجنب الإصابة بالإمساك، وفقًا لما ذكرته الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية والسمنة والنحافة.

كيف يمكن للحامل الوقاية من الإصابة بالإمساك؟

من المعروف أن الأطعمة والمشروبات التي يتم تناولها على مدار اليوم تلعب دورًا هامًا في عملية الهضم داخل المعدة، وفي حركة الأمعاء أيضًا، وعليه فإن اتباع بعض العادات الغذائية الخاطئة قد يتسبب في الإصابة بالإمساك.

ويحتاج الحوامل إلى اتباع نظام غذائي صحي يتضمن بعض الإرشادات الخاصة بتناول بعض الأطعمة والمشروبات والابتعاد عن أنواع معينة منها الوقاية من الإصابة الإمساك.

اقرأ أيضًا: هل يؤثر على صحة الجنين؟.. 4 طرق لعلاج سرطان الثدي أثناء الحمل

نصائح لتجنب الإصابة بالإمساك خلال فترة الحمل

1- مراعاة تناول كمية كافية من السوائل على مدار اليوم، وخاصة المياه، حيث ينصح بتناول ما يتراوح بين ٢-٣ لتر يوميًا علي الأقل.

2- الحرص علي تناول الخضروات مثل البطاطا والبروكلي والقرع.

3- الحرص على تناول الفواكه الطازجة مثل الموز والتفاح والجوافة والأفوكادو، والتي تتميز باحتوائها على الألياف الغذائية التي من شأنها دعم حركة الأمعاء والوقاية من الإصابة بالإمساك.

4- ينصح بتناول الفاكهة نظرًا لاحتوائها على نسب عالية من الألياف، ويفضل تناول تمرثها كاملة، والابتعاد عن العصائر لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من الألياف التي تحويها.

5- الاهتمام بتناول الأطعمة التي تعمل كملين داخل المعدة، مما يسهل حركة الأمعاء ويرفع كفاءتها، مثل الخس والجرجير وعصير البرتقال.

قد يهمك: أسبابه متعددة.. كيف تسيطرين على نزيف الأنف أثناء الحمل؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية