خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

4 فواكه يجب على الحامل تجنبها.. تضر بالأم والجنين

04:50 م الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
4 فواكه يجب على الحامل تجنبها.. تضر بالأم والجنين

فواكه ممنوعة على الحامل

كتبت - ياسمين الصاوي:

عادة ما يوصي أطباء النساء والتوليد، بتناول الفواكه أثناء الحمل، نظرًا لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الأم واللازمة لنمو الجنين.

حاسبة الحمل والولادة

وفي الوقت نفسه، هناك فواكه يجب على الحامل الابتعاد عنها، لاحتوائها على مركبات، قد تضر بصحتها وصحة الجنين على حدٍ سواء، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Pregnancy.firstcry".

اقرأ أيضًا: 6 فواكه مفيدة لصحة الحامل

1- الأناناس

تبين أن الأناناس يحتوي على مركب البروميلين، الذي يمكن أن يسبب لين عنق الرحم وزيادة فرص التعرض للولادة المبكرة، خاصة عند الإفراط في تناوله.

قد يهمك: 4 فواكه حمضية مفيدة للحامل

وفي المقابل، يعتقد بعض الأطباء أن الأناناس آمن على الحامل، بشرط أن يتم تناوله بكمية معتدلة، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الأم والجنين، ولكن يفضل الحد منه في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل.

قد يهمك أيضًا: فوائد الأناناس للحامل.. تعرفي عليها

2- فاكهة البابايا

تحتوي فاكهة البابايا الخضراء على مادة اللاتكس، التي قد تسبب تسبب تقلصات مبكرة في الرحم أثناء الحمل، ولكن إذا كانت ناضجة جيدًا، فلا ضرر من تناولها.

اقرأ أيضًا: الكيوي للحامل.. مفيد أم مضر؟

3- العنب

من الأفضل أن تتوقف المرأة عن تناول العنب عند ثبوت حملها، ويرجع السبب إلى احتوائه على مركب الريسفيراترول، الذي قد يهددها بمضاعفات خطيرة، أبرزها تسمم الحمل.

قد يهمك: فوائد التين البرشومي للحامل.. هذا ما يحدث لجسمِك عند الإفراط فيه

4- التمر

رغم القيمة الغذائية للتمر، ولكن تناوله أثناء الحمل قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الأم وإصابتها بتقلصات الرحم وزيادة فرص تعرضها للولادة المبكرة.

قد يهمك أيضًا: فوائد المشمش للحامل.. دليلِك للوقاية من الأنيميا وتعزيز نمو جنينِك

ولكن في حالة الرغبة في تناوله، يفضل أن تتراوح الكمية المستهلكة من البلح بين 1 - 2 ثمرة فقط، لضمان الحصول على فوائده وتجنب أضراره المحتملة.

قد يهمك أيضًا: أطعمة تسبب تشوه الجنين.. تجنبيها خلال الحمل

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية