أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 علامات تكشف حدوث الحمل من الوجه

02:22 م الأحد 28 مارس 2021
5 علامات تكشف حدوث الحمل من الوجه

علامات الحمل من الوجه

كتبت- ياسمين الصاوي:

تظهر أعراض الحمل منذ الشهر الأول على هيئة شعور بالغثيان والدوخة وحموضة المعدة وغيرها، كما تكشف بعض العلامات على الوجه عن حدوث الحمل.

تحدث تغيرات في جلد وبشرة الحامل سواء إن كان الجنين ذكر أو أنثى، حيث تتغير معدلات الهرمونات في الجسم، وفقًا لما جاء بموقع "Everyday Health".

1-احمرار الوجه

يعتقد الخبراء أن زيادة هرمون الاستروجين والبروجيستيرون للحامل وزيادة حجم تدفق الدم بنسبة 40% يؤدي إلى نضارة واحمرار البشرة، كما يصل الأكسجين والعناصر الغذائية لجميع أعضاء الجسم بشكل أفضل.

2-ظهور بقع داكنة

تعاني نصف النساء الحوامل من ظهور بقع داكنة على الوجه، خاصة على الخدين والأنف والجبهة، وتزداد تلك البقع في الثلث الأخير من الحمل، ومن الممكن تجنب ظهورها عن طريق الابتعاد عن أشعة الشمس أو وضع كريم واقي، وبعد الولادة يمكن استعمال بعض الكريمات تحت إشراف طبيب الجلدية للتخلص من هذه المشكلة.

3-حساسية الجلد

تشكو بعض الحوامل من حساسية الجلد عند ملامسته أي منتجات أو معادن، ومن ثم يتم الابتعاد عن استعمال مستحضرات التجميل أو الكريمات المسببة لتهيج الجلد، فضلاً عن المجوهرات.

4-حب الشباب

يرى أطباء الجلدية أن حب الشباب ربما يظهر خلال فترة الحمل نتيجة زيادة إنتاج الزيوت بالوجه، والتي تتراكم في المسام وتسبب انسدادها، ومن ثم يجب استعمال غسول مناسب لنوع البشرة.

5-زيادة شعر الوجه

عادة ما يزداد نمو شعر الجسم خلال فترة الحمل، ولا سيما شعر الوجه، لكن لا ينصح تمامًا باستخدام كريمات إزالة الشعر لأنها تحتوي على مواد كيميائية قد تصل إلى مجرى الدم وتضر بصحة الجنين، لذا يجب اللجوء إلى أي طريقة أخرى مثل الشرائط الشمعية أو الشفرات أو غيرها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية