أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة: السمنة أثناء الحمل تهدد بوفاة الأجنة

01:05 م الإثنين 28 مارس 2022
دراسة: السمنة أثناء الحمل تهدد بوفاة الأجنة

السمنة أثناء الحمل تهدد الأجنة

وكالات

السمنة أحد المخاطر الصحية التي تعتبر بوابة للكثير من الأمراض الأخرى كالسكري وأمراض القلب، وتزداد مخاطر السمنة وقت الحمل إذ تهدد صحة الأجنة.

وكشفت أحد الدراسات، أن الأمهات البدينات تزداد مخاطر وفيات أطفالهن داخل الرحم، وفقًا لما نشره موقع روسيا اليوم، نقلًا عن "Medicalxpress".

وقام باحثون من جامعة كولومبيا البريطانية في فانكوفر بكندا، بتحديد نسبة وفيات الفترة المحيطة بالولادة بين النساء البدينات وذوات الوزن الزائد، حيث تم إجراء دراسة شملت تحليل جميع الولادات الفردية، عند الأسبوع العشرين من الحمل في كولومبيا من عام 2004 إلى 2017، بمشاركة 392820 امرأة.

وجد الباحثون أن النساء ذوات مؤشر كتلة الجسم الأعلى لديهن عمر حمل أقل عند الولادة أي يمكن أن يتعرض الجنين إلى الوفاة أثناء الولادة أو قبلها، حيث كانت وفيات الفترة المحيطة بالولادة 0.5% وكانت أعلى في زيادة الوزن.

واعتبر الباحثون أن في التوقيت المناسب إلى جانب الوصول إلى العناية المركزة لحديثي الولادة في وقت مبكر من الحمل قد يخفف من خطر وفاة الأطفال حديثي الولادة، لدى النساء اللواتي يعانين من زيادة الوزن.

وأضافوا:"يجب أن يكون هناك حملات ترشد إلى كيفية إدارة الحمل لدى النساء البدينات، وعلى الدراسات أن تستمر لفصل المسارات السببية التي تؤدي بموجبها السمنة إلى زيادة خطر الوفاة في الفترة المحيطة بالولادة، بما في ذلك، سكري الحمل ومضاعفات الحمل الأخرى المرتبطة بالسمنة.

اقرأ أيضًا: هل يمكن للمرأة فقدان الوزن خلال الحمل؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية