أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

صحة الحامل في رمضان- 7 نصائح لصيام آمن

11:32 م الإثنين 11 أبريل 2022
صحة الحامل في رمضان- 7 نصائح لصيام آمن

الحامل

كتب - أحمد كُريِّم:

يمكن للحامل صيام شهر رمضان المبارك، ما لم تكن تعاني من مشكلة صحية تمنعها من ذلك، ولكن هناك مجموعة من الإرشادات عليها الالتزام بها، للحفاظ على صحتها وصحة جنينها.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" نصائح ضرورية للحامل في رمضان، وفقًا للدكتور آمال عبد الحي، أخصائي أمراض النساء والتوليد ومدير عام الإدارة العامة لرعاية الأمومة والطفولة.

نصائح للحامل في رمضان

- يجب على الحامل شرب كمية وفيرة من الماء في الفترة ما بين الإفطار والسحور، للحفاظ على ترطيب الجسم وتجنب الإصابة بالجفاف.

- يتعين على الحامل الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالماء على الإفطار والسحور، مثل الخضراوات والفواكه.

اقرأ أيضًا: خبير التغذية يوضح الممنوع من الأطعمة على الحامل في رمضان

- ينبغي على الحامل الابتعاد عن أشعة الشمس أثناء الصيام قدر المستطاع، لأن التعرض المباشر لها يؤدي إلى ارتفاع حرارة الجسم، ومن ثم زيادة التعرق والشعور بالعطش.

- من الضروري أن تقوم الحامل بتقسيم وجبة الإفطار إلى وجبتين صغيرتين، بحيث تشتمل كل وجبة على جميع العناصر الغذائية التي تحتاج إليها، مثل البروتين والألياف والمعادن والفيتامينات والكربوهيدرات المعقدة والدهون الصحية.

قد يهمك: لصيام صحي.. خبير تغذية يوضح الأطعمة المفيدة للحامل في رمضان

- لا مانع من تناول الحامل الحلويات الرمضانية، بشرط عدم الإفراط فيها، بسبب سعراتها الحرارية المرتفعة واحتوائها على نسبة عالية من السكريات.

- لا بد أن تهتم الحامل بتناول الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة في السحور، مثل البطاطس المسلوقة، لتجنب الشعور بالتعب والهبوط خلال ساعات الصيام.

- إذا شعرت الحامل بالتعب، عليها كسر الصيام فورًا، مع ضرورة زيارة الطبيب.

قد يهمك أيضًا: للحامل.. إذا شعرتِ بهذه الأعراض اكسري صيامك على الفور

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية