خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للنساء- 5 أعشاب مفيدة خلال فترة الحمل

03:29 م الأربعاء 13 يوليه 2022
للنساء- 5 أعشاب مفيدة خلال فترة الحمل

الحوامل

كتب - كريم حسن:

هناك مجموعة من الأعشاب المفيدة للحامل والتي تُساعد على تخفيف أعراض الحمل بشكل عام إلى جانب إمداد جسمها بالعناصر الغذائية التي تحتاجها، وبشكل عام معظم الأعشاب التقليدية يُمكن استخدامها خلال فترة الحمل ولكن باعتدال وبكميات معقولة بعيدًا عن الإفراط.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الأعشاب المفيدة للنساء الحوامل، وفقًا لما ذكره موقع "Webmd".

البابونج

من المعروف أن عشبة البابونج تمتاز بفعالية كبيرة في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي التي تعاني منها النساء في فترة الحمل، ولعل أبرزها الانتفاخ، غازات البطن، إلى جانب الإمساك، والغثيان الصباحي، حيث تساعد تلك العشبة على تهدئة المعدة، وتقليل حدة التهابات الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضًا: الإمساك أثناء الحمل- هل يسبب الإجهاض؟

النعناع

تعاني معظم النساء من الغثيان في الشهور الأولى من فترة الحمل، ويساعد تناول النعناع من خلال مضغ بعض أوراقه صباحًا في التخلص من تلك الحالة، أو على الأقل تخفيف حدتها، حيث يعمل على تحسين الحالة الصحية للمعدة وتهدئة حدة اضطراباتها.

الشاي الأخضر

يمتاز الشاي الأخضر بغناه بمضادات الأكسدة التي تتعدد فوائدها لصحة النساء الحوامل، حيث يسرع عملية التمثيل الغذائي، ويمنع الجذور الحرة من تدمير خلايا أجهزة الجسم، ويقلل حدة التقلبات المزاجية التي تعاني منها النساء خلال فترة الحمل، إلى جانب العمل على تخفيف حدة اضطرابات الجهاز الهضمي، مثل عسر الهضم، والغثيان، والانتفاخ، فضلًا عن العمل على تقوية الجهاز المناعي في الجسم.

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب التي تحتوي على مركبات نباتية مفيدة للنساء الحوامل، ومنها مركب الجينجيرول، الذي يساعد بشكل كبير على علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، وتقليل حدة الشعور بالغثيان الصباحي، فضلًا عن دوره الكبير في المساعدة تخفيف حدة الآلام المصاحبة لتقلصات الرحم.

قد يهمك: للنساء- نصائح هامة للتعافي بعد الحمل خارج الرحم

الزعتر

يحتوي الزعتر على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تتعدد فوائدها الصحية للنساء الحوامل والأجنة، ما يساعد على تقوية الجهاز المناعي، وتحسين الحالة المزاجية خلال فترة الحمل.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية