أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الحلاوة الطحينية للحامل- طبيبة: ممنوعة في هذه الحالة

06:59 م الخميس 30 نوفمبر 2023
الحلاوة الطحينية للحامل- طبيبة: ممنوعة في هذه الحالة

الحلاوة الطحينية

كتب - محمد أمين:

يتساءل بعض النساء عن إمكانية إدراج الحلاوة الطحينية في النظام الغذائي اليومي أثناء الحمل، خوفًا من أن تكون لها تأثيرات سلبية على صحة الأم والجنين.

هل تناول الحلاوة الطحينية آمن أثناء الحمل؟

في هذا الصدد، قالت الدكتورة علا أبو سريع، استشاري طب النساء والتوليد، إنه لا مانع من تناول الحلاوة الطحينية خلال فترة الحمل، ولكن يراعى عدم الإفراط فيها.

وأضافت علا أن الحلاوة الطحينية من الأطعمة المفيدة أثناء الحمل، لاحتوائها على عناصر غذائية، تمثل أهمية كبيرة لصحة الأم والجنين.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث بجسمك عند تناول الحلاوة بالشطة؟

وأوضحت استشاري طب النساء والتوليد أن الحلاوة الطحينية تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، الذي يقلل من خطر تعرض الحامل للإجهاض والولادة المبكرة، فضلًا عن الحماية التي يوفرها للجنين ضد الإصابة بالعيوب الخلقية.

وأكدت أن الحلاوة الطحينية تجعل عظام الحامل أقل عرضة للإصابة بالكسور والهشاشة، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من معدن الكالسيوم، الذي تكتسبه من حبوب السمسم.

قد يهمك: فوائد السمسم للحامل- كيف تتناوليه بشكل صحي؟

وأشارت علا إلى قدرة الحلاوة الطحينية على تقوية مناعة الحامل بفعالية كبيرة، لاحتوائها على عناصر غذائية، تعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

وكشفت أن الحلاوة الطحينية تجعل الحامل أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لغناها بالدهون الصحية، التي تساهم في خفض الكوليسترول الضار بالدم.

قد يهمك أيضًا: هل الحلاوة الطحينية تعالج الإمساك؟

ولفتت إلى فعالية الحلاوة الطحينية في وقاية الحامل من الإصابة بالأنيميا، لغناها بمعدن الحديد، الذي يعمل على إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

وفي ختام حديثها، أوصت الحوامل بعدم تناول الحلاوة الطحينية بكميات كبيرة، منعًا لزيادة الوزن والإصابة بسكري الحمل والتعرض للإسهال، مع ضرورة الابتعاد عنها في حالة المعاناة من حساسية السمسم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية