أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مصابة بتكيس المبايض؟- 5 نصائح للتغلب على مقاومة الإنسولين

07:52 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2023
مصابة بتكيس المبايض؟- 5 نصائح للتغلب على مقاومة الإنسولين

تكيس المبايض

كتب - صابر نجاح:

تعاني النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض من مقاومة الإنسولين، التي تزيد من خطر إصابتهن بداء السكري من النوع السكري، إذا لم يتم السيطرة عليها.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" نصائح للتغلب على مقاومة الإنسولين الناتجة عن تكيس المبايض، وفقًا للدكتور أحمد أنور، استشاري أمراض الباطنة والسكري.

اقرأ أيضًا: متلازمة تكيس المبايض ومقاومة الإنسولين- ما العلاقة بينهما؟

نصائح للتغلب على مقاومة الإنسولين الناتجة عن تكيس المبايض

1- اتباع نظام غذائي صحي

تلعب التغذية الصحية دورًا كبيرًا في السيطرة على مقاومة الإنسولين، لذلك يجب على النساء المصابات بتكيس المبايض الاهتمام بتناول الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة، والابتعاد عن الأطعمة والمشروبات السكرية.

لمزيد من التفاصيل عن النظام الغذائي الأمثل لعلاج تكيس المبايض، اضغطي هنا.

2- ممارسة الرياضة

ينبغي على النساء المصابات بتكيس المبايض الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية يوميًا، لأنها تساهم في فقدان الوزن وتحسين حساسية الإنسولين في الجسم وتنظيم مستويات سكر الدم.

قد يهمك: كيف تكتشف إصابتك بمقاومة الإنسولين؟

3- شرب الماء

يتعين على النساء المصابات بتكيس المبايض المواظبة على شرب كمية وفيرة من الماء، تبلغ 6 أكواب في اليوم، لأن ترطيب الجسم يقلل مقاومة الإنسولين.

4- تقليل الكافيين

لا بد أن يكون النظام الغذائي اليومي للنساء المصابات بتكيس المبايض يحتوي على القليل من الكافيين، لأن الإفراط فيه يؤدي إلى اضطرابات مستويات هرمون الإستروجين في الجسم، ومن ثم زيادة مقاومة الإنسولين.

قد يهمك أيضًا: 4 أدوية لعلاج مقاومة الأنسولين

5- شرب الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر بديلًا آمنًا للقهوة للنساء المصابات بتكيس المبايض، لاحتوائه على نسبة منخفضة من الكافيين، كما يساهم في تحسين حساسية الإنسولين بالجسم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية