أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للحوامل- ممارسة الجماع بهذه الطريقة تحميكِ من الإجهاض

10:38 م الخميس 08 يونيو 2023
للحوامل- ممارسة الجماع بهذه الطريقة تحميكِ من الإجهاض

صورة تعبيرية

الكونسلتو

المرأة ليست ممنوعة من الجماع خلال فترة الحمل، بل على العكس تمامًا، تمثل العلاقة الحميمة أهمية كبيرة لصحتها، لأن التعرض للسائل المنوي يقدم لها فوائد عديدة، يُعتقد أن منع الإجهاض من بينها.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، حقيقة قدرة السائل المنوي على منع الإجهاض، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية وموقع "Parents".

اقرأ أيضًا: منها تسهيل الولادة- 5 فوائد يقدمها الجماع لصحة الحامل

هل السائل المنوي يمنع الإجهاض؟

يزعم بعض الباحثين أن النساء اللاتي يمارسن الجنس الفموي بانتظام أقل عرضة لخطر الإجهاض أثناء الحمل، بسبب ابتلاعهم للسائل المنوي.

قد يهمك: هل بلع السائل المنوي يسبب الحمل؟

ويظن الباحثون أن السائل المنوي يساعد على تقوية مناعة الحامل بطريقة تجعل الجنين ينمو بشكل صحي، وهذا ما يجعلها بمنأى عن التعرض للإجهاض.

ويستمد السائل المنوي قدرته على تقوية الجهاز المناعي عند الحامل من محتواه العالي من HLA-G، وهو بروتين يزيد من قدرة جسدها على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

قد يهمك أيضًا: مما يتكون السائل المنوي؟

والإجهاض ليس الخطر الوحيد الذي تتجنبه الحامل عند ممارسة الجنس الفموي، بل ثبت أن ابتلاع السائل المنوي يساهم أيضًا في الحد من الإصابة بمقدمات الارتعاج المؤدية لتسمم الحمل بنسبة 70%، بحسب دراسة منشورة في مجلة علم المناعة الإيجابية عام 2014.

وكشفت دراسة أخرى عام 2017، أن الإناث اللاتي يتعرضن للسائل المنوي قبل 6 أشهر من الحمل تنخفض لديهم مخاطر الإصابة بمقدمات الارتعاج.

للاطلاع على باقي فوائد السائل المنوي للحامل، اضغطي هنا.

ومع ذلك، يجب على الحامل الحذر من الجنس الفموي، لأنه قد يصيبها بالأمراض المنقولة جنسيًا، مثل السيلان والكلاميديا، إذا كان الزوج مصابًا بها، لأن بلع السائل المنوي ينقل العدوى.

وفي حالة كانت الحامل تعاني من حساسية الحليب، قد يؤدي السائل المنوي إلى تهيج بشرتها عند ملامسته للجلد، لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين.

اقرأ أيضًا: أمراض يسببها الجنس الفموي

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية