أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد لا تتوقعها للعلاقة الحميمة للحامل

10:18 م الأحد 04 يونيو 2023
فوائد لا تتوقعها للعلاقة الحميمة للحامل

فوائد لا تتوقعها للعلاقة الحميمة للحامل

الكونسلتو

يجب على الحامل الانتظام في ممارسة العلاقة الحميمة، لأن السائل المنوي يمثل لصحتها أهمية كبيرة، سواء عند بلعه أو قذفه داخل المهبل.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد السائل المنوي للحامل، وفقًا لموقعي "Medicine Net" و"Parents".

اقرأ أيضًا: 5 فوائد يقدمها الجماع لصحة الحامل

فوائد السائل المنوي للحامل

1- منع الإجهاض

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن الحوامل اللاتي يمارسن الجنس الفموي أقل عرضة لخطر الإجهاض، ويرجع السبب إلى بلع السائل المنوي.

قد يهمك: فوائد السائل المنوي للمرأة

2- تسهيل الولادة الطبيعية

تلعب الحيوانات المنوية دورًا كبيرًا في تسهيل عملية الولادة الطبيعية لدى الحامل، لاحتوائها على البروستاجلاندين، وهي مواد شبيهة بالهرمونات، تساعد على نضج عنق الرحم.

3- تقوية المناعة

تصبح الحامل أقل عرضة للإصابة بالأمراض المعدية عند بلع السائل المنوي أثناء الجماع، لاحتوائه على HLA-G، وهو بروتين يساهم في تقوية جهازها المناعي.

قد يهمك أيضًا: مما يتكون السائل المنوي؟

4- الوقاية من تسمم الحمل

أظهرت دراسة منشورة في مجلة علم المناعة الإنجابية عام 2014، أن قذف السائل المنوي في المهبل يساهم في انخفاض خطر الإصابة بمقدمات الارتعاج المؤدية لتسمم الحمل بنسبة 70%.

وتوصلت دراسة عام 2017 لنتائج مماثلة، حيث لاحظ الباحثون أن النساء اللاتي تعرضن للسائل المنوي قبل 6 أشهر من الحمل أقل عرضة للإصابة مقدمات الارتعاج.

5- علاج الغثيان الصباحي

تعرض الحامل للسائل المنوي يساعدها على التخلص من الغثيان الصباحي، الذي يحدث نتيجة لرفض جسم الأم الخلايا الأبوية، باعتبارها مادة غريبة، فيحاول طردها عبر القيء.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث عند ابتلاع السائل المنوي؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية