أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

عصير الخوخ بالحليب أثناء الحمل.. الفوائد والأضرار

01:00 م الثلاثاء 29 أغسطس 2023
عصير الخوخ بالحليب أثناء الحمل.. الفوائد والأضرار

فوائد عصير الخوخ بالحليب للحامل

كتبت- أمنية قلاوون:

تعد عصائر الفواكه بما فذ لك عصير الخوخ بالحليب أحد المشروبات التي يتضمنها أي نظام غذائي صحي، ذلك لأنه يقدم للجسم عددًا من الفوائد الصحية بما في ذلك الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم في مرحلة الحمل، إضافًة إلى ترطيب الجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد وأضرار عصير الخوخ بالحليب في الحمل، وفقًا لموقعي "Times of india" و"Parenting.firstcry".

فوائد عصير الخوخ بالحليب للحامل

1-تغذية الجنين

يعد الخوخ مصدرًا رائعًا لفيتامين سي والحديد والبوتاسيوم والألياف الغذائية، وجميعها عناصر غذائية جيدة وضرورية للنساء الحوامل. نعم، يمكن استهلاك الخوخ أثناء الحمل، وفي الواقع، له فوائد كثيرة للنساء الحوامل، فيتامين C ضروري بشكل خاص، لأنه ضروري للنمو السليم للجنين، يساعد فيتامين سي في التكوين والنمو السليم للعظام والأسنان والأنسجة الحيوية الأخرى.

قد يهمك: هل الخوخ يسبب الإجهاض؟

2-الوقاية من الإمساك

تحافظ الألياف الغذائية الموجودة في الخوخ على صحة الجهاز الهضمي لدى النساء الحوامل، بينما يعد الحديد والبوتاسيوم من العناصر الغذائية الضرورية للنساء الحوامل.

3-صحة العظام

يوصي خبراء التغذية دائمًا بشرب الحليب خلال فترة الحمل، لأنه غني بالكالسيوم وفيتامين ب 12 والبروتين، ما يساعد على نمو الطفل الذي لم يولد بعد بشكل أفضل، إلا أنه يفضل تناول حليب الصويا في حال عدم تحمل اللاكتوز.

قد يهمك: فوائد الخوخ للحامل.. إليكِ الكمية الموصى بها يوميًا

أضرار تناول الخوخ في الحمل

قد يتسبب تناول الخوخ في زيادة خطر الإصابة باضطرابات في المعدة أو التسمم في بعض الحالات، نتيجة لاحتواء الخوخ على مبيدات حشرية خطر الحصول عليها أثناء الحمل.

قد يهمك: 8 آثار جانبية للإفراط في تناول الخوخ

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية