خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

فوائد الخوخ للحامل.. إليكِ الكمية الموصى بها يوميًا

08:17 م الجمعة 21 مايو 2021
فوائد الخوخ للحامل.. إليكِ الكمية الموصى بها يوميًا

فوائد الخوخ للحامل

إعلان

كتبت- آلاء نبيل

يعتبر الخوخ أحد الفواكه الصيفية المفيدة لصحة المرأة الحامل، نظرًا لاحتوائه على العناصر الغذائية من معادن وألياف، كما أنه في نفس الوقت منخفض السعرات الحرارية، الأمر الذي يجعل الحصول على فوائد الخوخ للحامل أمر في غاية الأهمية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد الخوخ للحامل بالتفصيل، والكمية الموصى بتناولها خلال الحمل، وفقًا لموقعي" The healthy mummy" "Parenting".

هل تناول الخوخ آمن خلال الحمل؟

يعد الخوخ مصدرًا رائعًا لفيتامين سي والحديد والبوتاسيوم والألياف الغذائية، وجميع العناصر الغذائية الجيدة والضرورية للمرأة الحامل، مما يجعله أحد الفواكه الصحية خلال فترة الحمل.

اقرأ أيضًا: يحتوي على الفلورايد.. 7 فوائد صحية للخوخ

فوائد الخوخ للحامل

  • غني بفيتامين سي

فاكهة الخوخ مليئة بفيتامين سي، ومعظم النساء الحوامل عرضة لنقص الحديد والإصابة بالأنيميا، وفيتامين سي يلعب دورًا رئيسًا في امتصاص الحديد وتقليل خطر الإصابة بفقر الدم لدى النساء الحوامل.

وفيتامين سي ضروري أيضًا لتكوين أنسجة الجنين ولتكوين العظام والأسنان والأوعية الدموية والغضاريف والعضلات.

  • غني بالبوتاسيوم

من فوائد الخوخ للحامل محتواه العالي من البوتاسيوم، الذي يساعد في الحفاظ على التوازن الأمثل للسوائل في جسم الأم والجنين، كما أن البوتاسيوم مفيد أيضًا في مواجهة مشكلات الحمل الشائعة مثل الإرهاق وتورم الساقين لدى الحامل.

كما يسهم البوتاسيوم الموجود في الخوخ، في الوقاية من التقلبات المزاجية ومشاعر القلق الحادة التي تصيب الحامل.

  • الألياف الغذائية

تعاني السيدات خلال فترة الحمل من مشكلات الجهاز الهضمي، مثل: عسر الهضم، الإمساك، لكن يساعد تناول 100 جرام من الخوخ، في علاج الإمساك، نظرًا لاحتوائه على 5 جرامات من الألياف الغذائية، التي تحافظ على حركة الأمعاء والتقليل من فرص الإصابة بعسر الهضم والإمساك.

  • حمض الفوليك

تعد فاكهة الخوخ واحدة من أفضل مصادر حمض الفوليك الذي تبحث عنه الأمهات الحوامل في المصادر الطبيعية والأطعمة، حيث أن حمض الفوليك ضروري لنمو المخ والعمود الفقري للجنين خلال المراحل الأولى من الحمل، تحتوي ثمرة الخوخ على أربعة ميكروجرام من حمض الفوليك.

  • الفوسفور

يقدم الفوسفور فوائد صحية للأم الحامل والجنين في ذات الوقت، حيث يكسب العظام القوة ويحافظ على سلامة المفاصل والعضلات خلال فترة الحمل، تحتوي ثمرة الخوخ على 20 ملليجرامًا من الفوسفور.

اقرأ أيضًا: ما سبب الإصابة بالإسهال بعد تناول الخوخ؟.. هكذا تتجنبه

الكمية الموصى بها خلال فترة الحمل

رغم فوائد الخوخ للحامل المذهلة إلا أن تناول الكثير منه يعرضها لمشكلات صحية في غنى عنها، لذا يجب ألا تستهلك المرأة الحامل أكثر من 500 جرام يوميًا من الخوخ، وهو ما يعادل حبتين من الخوخ يوميًا.

اقرأ أيضًا: فوائد الخوخ.. 4 أسباب تجعله فعال لخسارة الوزن

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية