أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذري- ألم الكلى أثناء الدورة الشهرية عرض لهذه الأمراض

05:33 م الإثنين 01 يناير 2024
احذري- ألم الكلى أثناء الدورة الشهرية عرض لهذه الأمراض

ألم الكلى

كتب - محمد أمين:

تعاني بعض النساء من آلام مبرحة في إحدى الكليتين أو كلتيهما خلال فترة الدورة الشهرية، دون معرفة السبب وراء ذلك وكيفية التغلب عليها.

اقرأ أيضًا: تعانين من آلام الدورة الشهرية؟.. إليك الأسباب والعلاج

أسباب ألم الكلى أثناء الدورة الشهرية

1- بطانة الرحم الكلوية

في هذا الصدد، قالت الدكتور علا أبو سريع، استشاري أمراض النساء والتوليد، إن الرحم هو المتسبب في شعور المرأة بألم الكلى أثناء الدورة الشهرية.

وأضافت علا أن أكياس من بطانة الرحم تنتقل إلى الكلى مع كل دورة شهرية، مما يؤدي إلى شعور المرأة بألم في أحد جانبي الجسم أو أسفل الظهر خلال فترة الحيض.

وأوضحت استشاري أمراض النساء والتوليد أن سبب انتقال بطانة الرحم إلى الكلى أثناء الدورة الشهرية يرجع إلى هرمون البروستاجلاندين.

قد يهمك: بطانة الرحم المهاجرة.. تعرفي على الأسباب والأعراض وطرق العلاج

2- حصوات الكلى

وبحسب موقع "Marham"، قد يكون ألم الكلى أثناء الدورة الشهرية علامة تحذيرية على إصابة المرأة بالحصوات الكلوية، خاصةً إذا كان مصحوبًا بالأعراض التالية:

- الحمى.

- التعرق.

- ظهور دم في البول.

- ألم في الظهر.

قد يهمك أيضًا: ألم الكلى- حصوات أم التهاب؟

3- جفاف الجسم

وقد ينذر ألم الكلى أثناء الدورة الشهرية بالإصابة بالجفاف، لذلك ينبغي على النساء الاهتمام بشرب كمية وفيرة من الماء خلال فترة الحيض، لتعويض السوائل المفقودة مع النزيف، وفقًا لموقع "Healthshots".

واختتمت علا حديثها بتوصية النساء بتناول المشروبات الدافئة أثناء الدورة الشهرية، مثل اليانسون والبابونج، لتخفيف آلام الحيض، لا سيما ألم الكلى، وتهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء، مع ضرورة الحصول على قسط كافٍ من الراحة.

اقرأ أيضًا: ما الأطعمة التي تحتاجها المرأة أثناء الدورة الشهرية؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية