أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبير تغذية يوصي الحوامل بهذا الخضار: فوائده مذهلة

06:31 م الثلاثاء 20 فبراير 2024
خبير تغذية يوصي الحوامل بهذا الخضار: فوائده مذهلة

الكوسا

كتب - صابر نجاح:

هناك نوع من الخضراوات، يجب على النساء إدراجه في النظام الغذائي اليومي أثناء الحمل، لتعدد فوائده، وفقًا للدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية.

اقرأ أيضًا: الخضراوات أثناء الحمل- 5 أنواع مفيدة للأم والجنين

وقال جمال إن الكوسا هي الخضار الذي يقصده، موضحًا أنها تتميز باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الأم والجنين.

وأضاف أخصائي التغذية العلاجية أن الكوسا تغني الحامل عن تناول الملينات، مؤكدًا أنها تلعب دورًا كبيرًا في علاج الإمساك وانتفاخ البطن والغازات، ما لم تكن الأم تعاني من القولون العصبي.

قد يهمك: يحتوي على بكتيريا خطيرة- هذا النوع من الخضار ممنوع للحامل

وأوضح أن الكوسا تستمد قدرتها على علاج الإمساك المرتبط بالحمل من محتواها العالي من الألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

وأكد جمال أن الكوسا تساهم في تقوية مناعة الحامل، لغناها بفيتامين سي، الذي يجعل الجسم أكثر قدرة على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

قد يهمك أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكوسا يوميا؟

وأشار إلى قدرة الكوسا على حماية الحامل من الإصابة بالجفاف، لأن الماء -اللازم لترطيب الجسم- يشكل نسبة كبيرة من إجمالي قيمتها الغذائية.

وكشف أن الكوسا تمثل أهمية كبيرة لصحة القلب عند الحامل، لاحتوائها على معدن البوتاسيوم، الذي يساهم في تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم.

اقرأ أيضًا: الكوسا لمرضى السكري- مفيدة أم مضرة؟

وأردف أن الكوسا تساعد على دعم نمو الهيكل العظمي للجنين، ويرجع السبب إلى محتواها الجيد من معدن الكالسيوم، الذي يساهم أيضًا في تقوية عظام الحامل وحمايتها من الكسور والهشاشة.

وأفاد خبير التغذية بأن الحامل تصبح أقل عرضة للإجهاض والولادة المبكرة عند تناول الكوسا، لأنها تحتوي على حمض الفوليك، الذي يساعد أيضًا على وقاية الجنين من العيوب الخلقية.

قد يهمك: فوائد الكوسا للرضع- إليك طريقة تحضيرها

واختتم جمال حديثه بالإشارة إلى أن الكوسا تمنع تصلب الشرايين لدى الحامل، لأنها تخفض الكوليسترول الضار بالدم، لاحتوائها على البكتين، وهو نوع من الألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية