الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها تحسين مزاجك..5 فوائد صحية للتليفزيون

05:10 م الأربعاء 21 نوفمبر 2018

كتبت- ياسمين الصاوي

عادة ما يشدد الخبراء على أضرار التليفزيون على صحة الأطفال والبالغين، إلا أنه يقدم بعض الفوائد الصحية التي نشرها موقع "REEL RUN DOWN"، فربما يساهم التلفزيون في تحسين الحالة المزاجية وغيرها من المكاسب الصحية الموجودة في الصفحات التالية:

مساحة إعلانية

1-التخلص من الوحدة

يساعد التلفزيون على تقليل الشعور بالوحدة في حالة غياب الأصدقاء أو العائلة، وملئ الفراغ العاطفي الناتج عن عدم وجود أشخاص محيطين.

مساحة إعلانية

2-التعلم

يتيح التلفزيون فرصة أمام العقل لمعرفة أفكار وأماكن وثقافات مختلفة، وتحصيل معلومات قيمة ومفيدة عن طريق مشاهدة البرامج والأفلام الوثائقية وغيرها، مما يدعم التقييم الإيجابي للذات.

3-تغيير الحالة المزاجية

من الممكن أن يساعد التلفزيون على تحسين الحالة المزاجية من خلال مشاهدة عرض مضحك أو التخلص من الضغط العصبي والقلق والتوتر في نهاية اليوم.

4-تغيير العادات الغذائية

تساعد برامج التوعية على تغيير العادات الغذائية المرتبطة بالإصابة بالأمراض الخطيرة مثل السكري والسمنة وارتفاع ضغط الدم وغيرها، إلى جانب معرفة سبل الحصول على جسم صحي عن طريق تناول أطعمة غنية بالعناصر الغذائية وممارسة الرياضة، ما يزيد من الثقة بالنفس ويقلل من الأثار النفسية السلبية لزيادة الوزن.

5-التحفيز

في بعض الأحيان، تساعد مشاهدة برامج التلفزيون على تحفيز الأشخاص في المجالات المهتمين بها ودفعهم لتحقيق أحلامهم من خلال مشاهدة بعض النماذج الناجحة أو معرفة الطريق الذي ساروا عليه.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو