أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مواقع التواصل الاجتماعي تصيب الفتيات بهذا الضرر أكثر من الأولاد

06:56 م الجمعة 04 يناير 2019
مواقع التواصل الاجتماعي تصيب الفتيات بهذا الضرر أكثر من الأولاد

الاكتئاب

 كتبت– أميرة عبد الرازق 

تعد مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة مساعدة للمراهقين للتعلم والتواصل مع الأصدقاء، ورغم ذلك فإن الخبراء يحذرون من قضاء الكثير من الوقت في استخدامها والذي يمكن أن يؤدي إلى بعض السلبيات، بحسب موقع شبكة "CNN".

ووفقًا لدراسة نُشرت في جرنال "EClinicalMedicine " فإن هناك علاقة بين استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وأعراض الاكتئاب عند المراهقين في سن الـ14 عامًا، هذه العلاقة تصبح أقوى عند الفتيات مقارنة بالأولاد.

وتعلق المؤلفة الرئيسية بالدراسة "إيفون كيلي" بأن هناك فرق ينذر بالقلق بين أعراض الاكتئاب عند الفتيات مقارنة بالأولاد.

فعند المراهقين الذين يقضون أكثر من 5 ساعات على مواقع التواصل الاجتماعي، وجدت الدراسة زيادة بنسبة 50% في أعراض الاكتئاب عند الفتيات مقارنة بزيادة قدرها 35% في أعراض الاكتئاب عند الأولاد، عندما قورنت أعراض الاكتئاب مع المراهقين الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي لمدة 3 ساعات فقط.

أُجريت الدراسة على 10904 مراهقين من الفتيات والأولاد في سن الـ14 عامًا، والذين ولدوا في الفترة الزمنية ما بين عام 2000 و2002، والذين تم تجميع بيانات حول استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي وأعراض الاكتئاب التي تصيبهم، ووجدت الدراسة أن الفتيات هن الأكثر في أعراض الاكتئاب مقارنة بالأولاد.

الباحثون أيضًا وجدوا أن الفتيات يستخدمن هذه المواقع بنسبة تفوق الأولاد، وتصل إلى 43.1% من الفتيات اللاتي يستخدمن مواقع التواصل لمدة تزيد عن 3 ساعات يوميًا، مقارنة بما نسبته 21.9 من الأولاد الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي لنفس المدة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية