أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

على طريقة "أبو العروسة".. إليك اختبار نفسي بالأشكال الهندسية

09:34 م الإثنين 25 فبراير 2019

كتبت- ياسمين الصاوي:

أثارت اللعبة التي قدمها أبطال مسلسل أبو العروسة في إحدى حلقاته شغف الكثيرين من متابعي المسلسل الشهير على وسائل التواصل الاجتماعي، ومع انتشار هذا المشهد الذي تبادل فيه الأبطال الحديث عن انبطاعتهم عن مشروب دافيء أو ترتيب 3 حيوانات يحبونها حاول البعض تجربتها للكشف عن نمط شخصيتهم وأفكارهم وكيفية رؤية الآخرين لهم، فهل تعد تلك الطريقة هي الوحيدة لقياس تفكير الأخر أم أن الشخابيط ورسومات الأشكال الهندسية على الورق يمكنها أيضا الكشف عن ذلك؟

من الممكن أن تعبر الشخابيط التي يرسمها البعض على الورق بأشكال هندسية تتنوع ما بين المربع والمستطيل والدائرة عن شخصية صاحبها، حسبما نشر موقع "learning-mind"

المربع

يشير المربع إلى الشخصية الجادة في العمل، والتي تتحلى بالصبر والمثابرة والاجتهاد، وتعتمد على المنطق والتحليل في الإجابة عن المشكلات، ولا يميل محبي المربع إلى الأشياء غير المتوقعة والمفاجأت، وفي مجال العمل، يرغبون في تقلد المناصب الإدارية، ونادرا ما ينجحون كمدراء، حيث يحتاج المديرون إلى السرعة للحصول على معلومات إضافية وصنع القرار.

المثلث

يعبر المثلث عن شخصية قيادية، لديها القدرة على التركيز تجاه الأهداف وتحليل المواقف بعمق وسرعة، ويصعب على هذه الشخصيات الاعتراف بأخطائهم، ويتعلمون بشكل سريع، وغالبا ما يشغلون مناصب قيادية.

اقرأ أيضا: 5 حركات للجسد تدل على الضغط العصبي

المستطيل

عادة لا يشعر هؤلاء الأشخاص بالرضا عن حياتهم، وينشغلون عن البحث وراء فرص أفضل، وعادة ما يشعرون بالارتباك والشك وعمل سلوكيات غير متوقعة وقلة الثقة في النفس، ويحاولون فعل أشياء لا يمكن لغيرهم الإقدام عليها أبدا.

الدائرة

تدل الدائرة على التناسق والعلاقات الشخصية الجيدة مع المحيطين، ويشعر محبي رسم الدائرة بألم وفرح الأخرين والتعاطف معهم، ويجيدون التفكير السليم، وهذا لا يعني أنهم منطقيين بل مبدعين وأكثر حساسية ومشاعر.

الزجزاج

يعد الزجزاج رمز الابتكار والخيال وعدم التركيز على التفاصيل، ولا يمكن لهؤلاء الأشخاص العمل في مكان واحد لفترة طويلة، حيث يشعرون بالملل ويميلون إلى رؤية أشياء أكثر متعة، وينظرون للعالم والمستقبل برؤية شاملة، ويميلون إلى الاحتمالات أكثر من الحقائق.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية