أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 حركات للجسد تدل على الضغط العصبي

06:10 م الأربعاء 20 فبراير 2019
5 حركات للجسد تدل على الضغط العصبي

الضغط العصبي

كتبت- ياسمين الصاوي

تساعد لغة الجسد على معرفة الأفكار والمشاعر التي تراود الشخص، كما يمكنها الكشف عن المشكلات النفسية التي يمكن أن يعاني منها عن طريق حركاته وعلامات وجهه.

وهناك بعض التعبيرات والسلوكيات التي تظهر على الشخص، وتدل على إصابته بمشكلة نفسية، والتي نشرها موقع "psychology today"، وهي:

1-تجمد تعابير الوجه

لا يظهر على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية أي تعابير وجه أو مشاعر عند سماع خبر سيء أو حدوث أشياء مثيرة للانتباه والاهتمام، حيث يبدون وكأنهم متجمدين بأماكنهم، ولا تتحرك أيديهم وأرجلهم.

2-جلسة القرفصاء

عندما يتعرض أحد الأشخاص إلى مواقف مليئة بالضغط العصبي والقلق، ربما يجلس أحيانا بوضعية القرفصاء بضع دقائق، وكأنه ينفصل عن العالم المحيط في محاولة لا إرادية لتخفيف الضغط العصبي، ثم يعود مرة أخرى إلى وضعه الطبيعي.

اقرأ أيضا: منها الموت المبكر.. 10 مشكلات خطيرة يسببها الضغط العصبي (صور)

3-وضعية الجنين

إذا تعرض الشخص لأخبار صادمة وأحداث لا يمكن تحملها، فإنه ينام بوضعية جنين داخل بطن الأم، ومن الممكن أن يرجع السبب إلى حدوث آلام واضطرابات بالمعدة نتيجة التعرض لضغط عصبي، ويحاول بهذه الوضعية تهدئة الآلام.

4-تشبيك اليدين

في حالة ذهول الشخص من الكشف عن معلومات خاصة به أو التحدث عن الخيانة والرغبة في الطلاق وانفصال الشريكين عن بعضهما أو التعرض لمواقف ضغط عصبي خاصة بالأمور الشخصية، فإنه يبدأ لا إراديا بتشبيك اليدين، لذا عندما يبدأ الشخص بتشبيك يديه، فإنه يعاني مشكلة خاصة بالحياة الشخصية ولا يرغب في الإفصاح عنها.

5-العض على الشفاه

تظهر المشاعر السلبية والتوتر والقلق على لغة الجسد، فيبدأ الشخص في العض على شفتيه، وتعد هذه الحركة سلوكا يدل على الضغط العصبي والشعور بمشكلة تجاه مواقف محددة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية