خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أبرزهم ميسي.. مشاهير تغلبوا على التوحد

01:05 م الثلاثاء 02 أبريل 2019

إعلان

حسناء الشيمي

يختلط الأمر لدى البعض أن التوحد نوع من التخلف العقلي، والإعاقة، ولكن الأمر ليس كذلك فالتوحد هو اضطراب في النمو يؤثر على التركيز والاستيعاب لدى الطفل، وتظهر أعراضه في أغلب الأحيان بعد سن الرابعة، وإذا تم التعامل معه بشكل جيد يتغلب المصاب على مرضه.

"الكونسلتو" يعرض نماذج استطاعت التغلب على التوحد وأعراضه وحققوا نجاحات مختلفة في مجالات متنوعة.

ليونيل ميسي

تغلب اللاعب الأرجنتينى ليونيل ميسي على التوحد الذي اكتشفته عائلته وهو في سن الثامنة ، وأطلق مهاراته حتى صنع تاريخا حافلا من النجاحات، وأصبح أسطورة من أساطير كرة القدم، وتم تصنيفه كأفضل لاعب في العالم أكثر من مرة كرة القدم فى العالم،وفقا لموقع "wessexscene".

نيوتن

لم يوقف التوحد إسحاق نيوتن من صياغة قوانين الحركة والجذب العام، التي سيطرت على عقول العلماء، إذ أجمع المؤرخون على إصابته بهذا المرض،جعلته أكثر ذكاءً وتميزاً وذلك بحسب موقع "ranker".

فان جوخ

عانى الرسام الهولندي فان جوخ، من الإصابة بالتوحد، وكان أشهر فناني التصوير التشكيلي، إلا أنه تغلب على المرض وأصبح أحد رواد المدرستين الانطباعية والوحشية في الفن، وتعرض أهم أعماله في متاحف باريس وهولندا، وفقا لموقع "psychcentral."

ألبرت أينشتاين

أينشتاين مخترع نظرية النسبية، وصاحب معادلة تكافؤ المادة والطاقة، وأعظم علماء الفيزياء على مر التاريخ، فلم يعاني وحده من التوحد، بل يقال إن العديد من أفراد أسرته عانوا من هذا المرض أيضا، وفقا لموقع "tvovermind".

بيل جيتس

أصيب مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس بمرض التوحد، فكان في طفولته غريب الأطوار، ولم يكن متزنا في شبابه، إلا انه تغلب على ذلك المرض وأصبح من أشهر الشخصيات في العالم بذكاءه غير المحدود وذلك وفقا لموقع "appliedbehavioranalysis".

ساتوشي تاجيري

هو أشهر مصمم ألعاب فيديو في اليابان، بعد أن أذهل الياباني ساتوشي تاجيري العالم بلعبة بوكيمون جو وجيم فريك، بحث الكثير عنه، واكتشفوا أنه مصابا بالتوحد، بحسب موقع "the-art-of-autism"، وربما ابتكاره للعبة بوكيمون جو كانت وسيلة للخروج من عزلته التي عاشها مع هذا المرض على مدار سنوات طويلة

وبعد الإشارة إلى تلك النماذج.. يفضل إعادة النظر إلى مريض التوحد، ودمجه في المجتمع، والإنتباه لمهاراته وتطويرها، فقد يجد في نفسه ما يمكنه من لفت الأنظار إليه كما فعل هؤلاء.

اقرأ أيضا: إجراءات مهمة عند التعامل مع الطفل المصاب بالتوحد

اقرأ أيضا: في اليوم العالمي له .. ما هو مرض التوحد؟

منها اعتباره إعاقة ذهنية.. أكثر 5 معتقدات خاطئة عن التوحد

كيف تساعد نظارات جوجل أطفالاً أصيبوا بمرض التوحد؟

هل مشاهدة الأطفال للتليفزيون يعرضهم لمرض التوحد؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية