للرجال.. إليك أفضل طرق التعامل مع النساء خلال الدورة الشهرية

08:37 م الإثنين 23 سبتمبر 2019
 للرجال.. إليك أفضل طرق التعامل مع النساء خلال الدورة الشهرية

أفضل طرق التعامل مع النساء خلال الدورة الشهرية

إعلان

كتبت- آلاء نبيل:

تمر النساء، عادةً ببعض التقلبات المزاجية والجسدية خلال فترة الدورة الشهرية، ويؤدي ذلك إلى إصابتهن بالعصبية والتوتر.

ويفشل عدد كبير من الأزواج في التعامل مع نسائهم خلال فترة الدورة الشهرية، وهو الأمر الذي يسبب عددًا من المشكلات بينهما، ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أفضل الطرق للتعامل النساء خلال فترة الدورة الشهرية.

قال الدكتور ساجد المظالي، استشاري النساء والتوليد، إن الحالة المزاجية للنساء تتأثر مع نزول الدم والآلام التي تصاب بها المرأة خلال فترة الدورة الشهرية، ويتسبب ذلك في عدم قدرتهن على أداء المهام اليومية، وهو ما لا يفهمه الكثير من الرجال.

ومن جانبه قال الدكتور محمد هاني، استشاري الطب النفسي، إن الشعور بالآلام خلال فترة الدورة الشهرية يتسبب في التأثير على الحالة المزاجية للنساء.

وأضاف هاني أن النساء لا يكن في حالتهن الطبيعية وعادة ينفر معظم الرجال من نسائهم أثناء الدورة الشهرية، وهذا يؤثر على نفسية المرأة ويتسبب في نفورها من زوجها عقب مرور فترة الدورة الشهرية.

اقرأ أيضًا: أسباب متعددة لآلام الدورة الشهرية.. بينها مشكلات صحية

وأضاف هاني، أن هناك بعض النصائح التي يجب على الرجال اتباعها للتعامل مع نسائهم خلال فترة الدورة الشهرية ، لتجنب حدوث نفور بينهم أو حدوث خلل بالعلاقة بينهم، ومنها:

- توفير الاهتمام اللازم بها، و السعي لجعلها تسترخي لتقليل الشعور بالألم.

- عدم توجيه أي انتقادات لها، وذلك لأنها تكون أكثر حساسية خلال تلك الفترة بالإضافة إلى أنها تميل إلى العصبية وبالتالي الانتقاد يؤثر على حالتها المزاجية بشكل أسوأ ما ينتج عنه نفور فيما بعد.

- يجب على الرجال ألا يركزوا حديثهم خلال تلك الفترة على العلاقة الحميمة، وذلك لأن السيدات تكون أكثر تأثرًا أثناء تلك الفترة ما يجعلهن يشعرون بأنهن أداة لتفريغ الرجال رغباتهم الجنسي.

- مساعدتها في المهام اليومية، وفي حالة وجود أطفال الاهتمام بهم وتخفيف الأعباء عليها.

- تهيئة المناخ العام لجعلها تشعر بالراحة والاسترخاء، ولجعل مشاعر التقدير والاهتمام تصل لها.

قد يهمك أيضًا: أكثر فعالية من المسكنات.. 6 طرق تخلصِك من آلام الدورة الشهرية

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية