خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

اكتشاف فائدة غير متوقعة للوحدة ستجعلك تعتزل البشر

08:45 م الثلاثاء 15 ديسمبر 2020
اكتشاف فائدة غير متوقعة للوحدة ستجعلك تعتزل البشر

الوحدة

إعلان

شعورك بالوحدة الذي تمقته، اكتشفت دراسة أجراها باحثون من جامعة McGill الكندية، أنه يساعد على تقوية أجزاء من الدماغ مرتبطة بالذكريات والتخطيط المستقبلي والخيال.

وتوصل الباحثون الكنديون لهذه النتيجة، بعد فحص نتائج التصوير بالرنين المغناطيسي لأدمغة 40 ألف شخص مسن ببريطانيا، بالإضافة إلى مراجعة التقييمات النفسية الخاصة بهم، وهو مسح صحي مستمر يتتبع حوالي نصف مليون شخص.

وخلال الدراسة، وجد الفريق الكندي أن قدرة الأشخاص الوحيدين على استخدام الخيال أو التفكير في الماضي أو تخطيط للمستقبل، ترجع إلى أن الألياف العصبية fornix الموجودة لديهم أكثر قدرة على نقل الإشارات من الحُصين إلى الشبكة الافتراضية.

اقرأ أيضًا: الصديق الخيالي للطفل وكيفية التعامل معه.. متى يستدعي القلق؟

والعزلة الاجتماعية التي يعيشها الشخص الوحيد، هي المحرك الرئيسي لخياله، الذي عادةً ما يستخدمه للتفكير في شكل المستقبل إذا أصلح الأخطاء التي اقترفها في الماضي، ولهذا تصبح الشبكة الافتراضية بعقله أكثر قوة من الأشخاص الاجتماعيين، بحسب البروفيسور دانيلو بزدوك، كبير معدي الدراسة.

ومع ذلك، أظهرت الدراسات السابقة، أن كبار السن الذين يعانون من الوحدة يرتفع لديهم خطر الإصابة بالتدهور المعرفي والخرف، وفقًا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وهذا ما أكده ناثان سبرينغ، المعد الرئيسي للدراسة المنشورة بمجلة Nature Communications، مشيرًا إلى أن الشعور بالوحدة -رغم تعزيزه للشبكة الافتراضية- يؤثر سلبًا على أدمغة المسنين، إذ يزيد من فرص إصابتهم بمرض ألزهايمر.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية