أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من الاكتئاب.. طرق بسيطة تساعدك على السيطرة على الأعراض

03:48 م السبت 19 فبراير 2022
تعاني من الاكتئاب.. طرق بسيطة تساعدك على السيطرة على الأعراض

تخفيف اعراض الاكتئاب

وكالات

الشعور بالقلق والاكتئاب حالة نفسية قد يمر بها الكثير نتيجة العديد من العوامل، إلا أن هناك إجراءات بسيطة يمكن القيام بها لتعزيز الصحة العقلية.

وتُظهر الأبحاث وجود استراتيجيات ذاتية وتغييرات في نمط الحياة يمكن أن تحسن أعراض القلق والاكتئاب، ونستعرضها إليكم في السطور التالية وفق ما جاء في "روسيا اليوم"، نقلا عن "لايف ساينس"، طرق تساهم في تحسين الأعراض.

  • الخروج

المشي في الخارج لمدة 90 دقيقة يقلل من الاجترار، وهو نمط من الأفكار السلبية المتكررة.

  • الحركة

عند الشعور بالاكتئاب، يفضل تحريك الجسم الذي يمكن أن يفيد العقل، وقد تؤدي التمارين أيضا إلى درء القلق من خلال تدريب الدماغ على عدم الذعر عندما يعاني من الأعراض الجسدية للخوف أو القلق، مثل ارتفاع معدل ضربات القلب أو التنفس السريع.

  • ممارسة تمارين التأمل

التأمل يمكن أن يكون له فوائد للصحة العقلية، إذ يمكن أن يقلل التأمل أيضا من ضغط الدم وهرمون التوتر الكورتيزول.

  • التواصل مع الآخرين

الوحدة مرتبطة بأعراض الاكتئاب بالإضافة إلى مجموعة كاملة من المشاكل الصحية، من قلة النوم إلى ضعف وظائف المناعة إلى الموت المبكر، وتظهر الأبحاث أنه يمكن التغلب على الشعور بالوحدة، ويمكن أن تساعد التدخلات مثل مجموعات الدعم أو زيادة فرص التفاعل الاجتماعي الأشخاص في تكوين روابط.

  • الحد من استخدام الهواتف الذكية

يرتبط استخدام الهواتف الذكية بشكل طفيف بالتوتر والقلق، كما وجدت الأبحاث، إلا أن هناك أنواعا معينة من وقت الشاشة تؤثر بالتأكيد على الصحة العقلية.

يمكن أن يؤدي التوتر إلى الإفراط في استخدام الهواتف الذكية، والتي بدورها يمكن أن تؤدي إلى أعراض الاكتئاب والقلق وكذلك اضطراب النوم، لذا يفضل تقليل استخدام الهواتف الذكية.

  • العناق

إنه أمر بسيط بشكل مخادع، لكن اللمسة الإنسانية يمكن أن تجعل الناس يشعرون بوحدة أقل، فالاتصال الجسدي مع أحد أفراد الأسرة يساهم في تقليل أعراض القلق والاكتئاب.

  • التنفس

وجدت دراسة أن ممارسة التنفس العميق والبطيء، بالتناوب مع التنفس السريع والمحفز، يمكن أن يساعد في تقليل أعراض الاكتئاب لدى الأشخاص الذين لا يستجيبون جيدا لمضادات الاكتئاب.

اقرأ أيضًا: هل يؤدي نقص فيتامين ب 12 إلى الإصابة بالاكتئاب؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية