خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ليس له علاج- اضطراب نادر يجبر شابة على النوم طوال اليوم

05:46 م الثلاثاء 29 مارس 2022
ليس له علاج- اضطراب نادر يجبر شابة على النوم طوال اليوم

اضطراب فرط النوم

كتبت - ياسمين الصاوي:

تغط شابة بريطانية تدعى "هيلينا سميث"، تبلغ من العمر 23 عامًا، في النوم لساعات طويلة، بسبب معاناتها من مرض نادر، يجعلها تواجه صعوبة في الاستيقاظ.

Untitled

المرض النادر المصابة به سميث، منذما بلغت عامها الثاني عشر، هو اضطراب فرط النوم مجهول السبب، يدفعها لأخذ قيلولة أكثر من 3 ساعات، للتغلب على التعب الذي يسيطر عليها بصفة مستمر، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

اقرأ أيضًا: أنواع اضطرابات النوم.. ساعتك البيولوجية السبب

عندما استغاثت الشابة بالأطباء، لم تجد لديهم ما ينقذها، حيث لم يتوصل العلماء بعد لعلاج نهائي لهذه الحالة، والسبيل الوحيد للسيطرة عليها، هو تلقي المنشطات المنبهة، مثل Modafinil وMethylphenidate.

"كان المرض يجعلني أتغيب عن المدرسة وأغط في النوم أثناء أداء الامتحانات" بهذه الكلمات بدأت سميت حديثها عن اضطرابها النادر، مضيفةً: "النوم سرق ساعات طويلة من عمري، بل أضاع مرحلة المراهقة مني".

قد يهمك: 5 أمراض تكشف عنها كثرة النوم

وتابعت الفتاة العشرينية: "أتناول الآن بعض الأدوية التي ساعدتني بالفعل على تخفيف الأعراض وليس القضاء عليها نهائيًا، وصارت حالتي الصحية أفضل بكثير عما كانت عليه من قبل".

وأفادت بأن اتباع روتين صارم لوقت النوم والاستيقاظ ساعدها كثيرًا على التحكم في حالتها، معربةً عن قلقها من العمل التي ستبدأه قريبًا، خوفًا من احتمالية شعورها بالنعاس أثناء الدوام، ما يمكن أن يعيق استمرارها في الوظيفة.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية