خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تؤثر نوبات الهلع على الجسم؟

05:18 م الإثنين 01 أغسطس 2022
كيف تؤثر نوبات الهلع على الجسم؟

تأثير نوبة الهلع على الجسم

كتبت - ندى سامي:

نوبات الهلع عبارة عن مجموعة من الأعراض الجسدية المزعجة، عادةً ما تظهر على الشخص عند الشعور بالقلق والخوف، تستدعي طلب المساعدة الطبية إذا كانت شديدة، قبل تفاقمها لمشكلات أكثر خطورة.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" تأثير نوبات الهلع على الجسم، وفقًا لموقع "Very wellhealth"

أعراض نوبات الهلع الجسدية

1- ألم صدر

يعتبر ألم الصدر من الأعراض الجسدية الأكثر شيوعًا لنوبات الهلع، ولكن تشاركه مع أمراض أخرى، مثل النوبة القلبية والذبحة الصدرية، يجعله مثيرًا للقلق عند الشعور به.

اقرأ أيضًا: نوبة الهلع والنوبة القلبية.. كيف تفرق بينهما؟

2- ضيق التنفس

يواجه مرضى نوبات الهلع صعوبة كبيرة في التقاطه أنفاسهم، حيث يشعرون بالاختناق، وقد يصل الأمر في بعض الأحيان إلى الإغماء أو التعرض لخطر الوفاة.

3- الصداع

أظهرت بعض الدراسات، أن الأشخاص المصابين باضطراب الهلع يعانون من الصداع العادي أو النصفي، فضلًا عن أن الأدوية المستخدمة للسيطرة على نوبات القلق قد تثير آلام الرأس.

قد يهمك: اضطراب الهلع.. كيف تؤثر نوباته على الجسم؟

4- متلازمة القولون العصبي

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن أعراض متلازمة القولون العصبي، مثل الانتفاخ وآلام المعدة والإسهال والإمساك، أكثر انتشارًا بين الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات القلق، بما في ذلك نوبات الهلع

5- آلام العضلات

يمكن أن يؤثر الشعور المتكرر بالخوف والقلق سلبًا على العضلات، حيث يؤدي إلى الإصابة بتشنجات عضلية، قد يمتد تأثيرها لفترة طويلة بعد انتهاء نوبة الهلع.

6- التعب والأرق

تؤدي الأعراض الجسدية لنوبات الهلع إلى الشعور بالتعب العام والإرهاق لمدة تتراوح من يوم إلى يومين، ويزداد الأمر حدة، إذا كان المريض لا يستطيع النوم لعدد ساعات كافية ليلًا.

قد يهمك أيضًا: 9 أعراض تدل على الهلع العصبي

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية